أفضل زيوت لتفتيح البشرة لنتيجة سحرية

أفضل زيوت لتفتيح البشرة لنتيجة سحرية

أفضل زيوت لتفتيح البشرة ونضارتها نقدمها لكي في موضوع اليوم لرغبة الكثير من السيدات في استخدام وسيلة فعالة وآمنة لتفتيح بشرتهم.

لذلك تعد الزيوت هي الخيار الأفضل لهن نظرا لما تحتويه من خصائص و مكونات مفيدة جدا للبشرة وأحماض دهنية ومضادات الأكسدة التي تعزز من صحة البشرة و تمنحها نضارة و تجعلها مشرقة و بذلك يمكن اعتبار الزيوت أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة.

زيوت لتفتيح البشرة

زيت الليمون العطري

يتم الحصول عليه من قشور ثمرة الليمون ويعتبر زيت الليمون من أفضل الزيوت التي تعمل على تفتيح البشرة فهو غني بالعناصر الحامضية التي تعمل على إزالة العلامات السوداء و توحيد لون البشرة مما يجعلها بشرة مشرقة ونضرة.

طريقة الاستخدام:

  • احضري ثلث كوب ماء و ضعي فيه بضع قطرات من زيت الليمون ثم أضيفي عليها نصف ملعقة من زيت الزيتون و أيضا ملعقة زيت جوز الهند و قومي بمزج المكونات جيدا.
  • ضعي الخليط على البشرة و تدلك به جيدا.
  • طبقي هذه الوصفة مرة كل يوم لتحصلي على بشرة نضرة و موحدة اللون.

زيت اللوز لتفتيح البشرة

هذا الزيت السحري الذي يجعل بشرتك تبدو شبابية و يخلصها من البقع السوداء كما أنه يقضي على الهالات السوداء التي تظهر حول العينين.

لأنه يحتوي على أحماض أمينية تغذي البشرة وتوحد لونها كما أنه يحتوي على عدة فيتامينات منها فيتامين E وفيتامين B3  وفيتامين B6، والتي تعزز عملية تفتيح البشرة و القضاء على التجاعيد.

طريقة الاستخدام:

  • ضعي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة  من زيت خشب الصندل و ملعقة صغيرة من الحليب ثم أخيرا ضعي ملعقة صغيرة من مهروس قشر البرتقال مع تقليب الخلطة جيدا حتى تصبح خليط متجانس.
  • ضعي هذه الوصفة الرائعة على وجهك مع تدليك بشرتك بلطف و انتظري ربع ساعة ثم اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر و ستلاحظين النتائج المذهلة مع تكرار هذه الوصفة السحرية مرة يوميا.
  • كما يمكنك أيضا استخدام قطرات من زيت اللوز الحلو في تدليك المنطقة السوداء الموجودة حول العينين يوميا و ذلك للتخلص من مشكلة الهالات السوداء.

زيت الورد لتفتيح البشرة

من أهم مميزات زيت الورد أنه يناسب جميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة، كما أنه يساعد على تنعيم البشرة و حمايتها من التجاعيد.

يزيل زيت الورد البقع السوداء من البشرة مما يجعلها موحدة اللون الأمر الذي يساعد في تفتيح بشرتك و جعلها أكثر حيوية ونضارة.

طريقة الاستخدام:

  • احضري ربع كوب حليب و ضعي فيه 2 ملعقة كبيرة من زيت الورد مع التقليب جيدا ثم تدليك البشرة جيدا بهذا المزيج و انتظري مدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا قبل النوم.

زيت اللافندر لتفتيح البشرة

يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت لتفتيح البشرة حيث أنه يحتوي على مضادات للفطريات والبكتيريا مما يساعد على التخلص من الحبوب السوداء و البقع الداكنة التي قد تعاني منها بشرتك كما أنه يعمل على شد البشرة و تنعيمها مما يزيد من نضارة البشرة و حيويتها.

طريقة الاستخدام:

  • احضري ملعقتين من ماء الورد ثم ضعي فيها ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من زيت الأرجان مع التقليب جيدا حتى يصبح المزيج متجانس و ذو قوام مناسب.
  • افردي هذه الخلطة على وجهك و اتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات و يفضل استخدام هذه الخلطة في المساء للحصول على أفضل النتائج.
  • اذا كنتي تستخدمين كريم ليلي لتفتيح بشرتك يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر على هذا الكريم قبل استخدامه ستحصلين على نتائج مذهلة.

يمكنك الآن التمتع ببشرة نضرة وموحدة اللون عند اتباع الوصفات السابقة لأفضل زيوت لتفتيح البشرة تابعينا ليصلك كل جديد.

355 مشاهدة