زيوت الوجه ..أفضل 6 زيوت لحل مشاكل البشرة وتغذيتها

زيوت الوجه ..أفضل 6 زيوت لحل مشاكل البشرة وتغذيتها

تعتبر زيوت الوجه من أقدم الطرق المستخدمة في العناية بالبشرة وتصنيع مستحضرات التجميل، حيث أنها تركيبة فريدة ذات خصائص طبيعية لا تحتوي على مواد كيميائية، متعددة الفوائد على البشرة دون أن تترك آثار جانبية على عكس الطرق العلاجية الأخرى.

أفضل زيوت الوجه

توجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تعطي البشرة نضارة وحيوية، كما تستخدم في علاج مشاكل البشرة المختلفة، ومن أبرزها :

زيت الجوجوبا

يعتبر زيت الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة للبشرة وأكثرها انتشاراً، حيث أنه يناسب جميع أنواع البشرة الدهنية والجافة والمختلطة، ويرجع ذلك إلى تركيبته الدهنية التي تذوب مع دهون البشرة، فيساعد على تنظيف المسامات بعمق، كما يساعد في القضاء على حب الشباب.

زيت الأفوكادو

يتميز هذا النوع من الزيت بتركيبة ثقيلة تناسب البشرة الجافة، لذلك يفضل استخدامه كمرطب للبشرة قبل المكياج، ويمكن استخدامه ايضاً للبشرة الدهنية في حالات الجفاف الشديدة وذلك بوضعه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافئ.

زيت الأذريون

يستخدم زيت الأذريون في علاج ندوب البشرة الناتجة عن الإصابة بمرض الجدري، الجروح العميقة، حب الشباب، حيث أنه يعالج أنسجة البشرة ويساعد على تجديدها.

زيت الأرغان

يستخلص ذلك الزيت من شجار الأرغان، تزرع في دولة المغرب فقط، تنمو تلك الشجار مرتان كل عام، لذلك يعتبر من الزيوت باهظة الثمن، ولها فوائد عظيمة للبشرة، ومنها:-

  • ترطيب البشرة بعمق، وذلك لاحتوائه على فيتامين EوA.
  • تجديد خلايا البشرة وتفتيح لونها.
  • يساعد في التخلص من آثار حب الشباب والندوب.
  • يستخدم في حماية البشرة من أشعة الشمس.
  • يحفز خلايا البشرة على إفراز الكولاجين، الذي يعطي الحيوية والشباب للوجه، ويحمي من ظهور التجاعيد عند التقدم في العمر.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الأكثر استخداماً منذ العصور القديمة، وذلك لأنه رائع ومتعدد الفوائد للبشرة والشعر والصحة، ومن فوائده للبشرة :-

  • يساعد في علاج تجاعيد البشرة.
  • يهدئ من التهابات وتهيجات الوجه، ويساعد في علاج الحبوب الحمراء الملتهبة.

زيت جوز الهند

هو من المرطبات الرئيسية للبشرة، يتميز بأنه مصدر غني بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والفطريات التي تقلل من ظهور حبوب الوجه، يناسب جميع أنواع البشرة، حيث يساعد على:-

  • التئام جروح البشرة وعلاج المناطق الملتهبة.
  • يؤخر من ظهور علامات الشيخوخة.

وصفات زيوت الوجه

توجد العديد من الطرق المختلفة التي نستخدم بها الزيوت على الوجه، ولكن كل طريقة تهدف لفائدة ما للبشرة، نذكر منها ما يلي:

زيوت الوجه لمكافحة الشيخوخة

في تلك الوصفة سنستخدم زيت ( الليمون، النعناع، المرمرية، الحلبة)، حيث أن تلك الزيوت تعمل على انقباض أنسجة الوجه، ولكن يفضل عند تدليك البشرة بتلك الزيوت أن تكون الحركات الدائرية بعكس اتجاه ترهلات البشرة.

زيوت الوجه للقضاء على التجاعيد

تعتبر من أهم الأساليب المتبعة في علاج تجاعيد البشرة، هي طريقة التدليك الصحيحة للبشرة، تساعد الزيوت السابقة في علاج تجاعيد البشرة، ويفضل استخدام زيت البابونج ايضاً حيث أنه يساعد على الاسترخاء ومتعدد الفوائد للبشرة.

زيوت الوجه لتنظيف البشرة الدهنية

يعتبر زيت الليمون من أفضل الزيوت التي تناسب البشرة الدهنية، وذلك لقوامه الحمضي الذي يساعد على تنظيف مسامات البشرة، وعلاج آثار الكلف وحب الشباب، ولكن يفضل عدم الاكثار من أي نوع من الزيوت للبشرة الدهنية، للحد من ظهور الحبوب.

وصفة للتخلص من حب الشباب

يعتبر زيت خشب الصندل من أهم الزيوت المستخدمة في علاج حب الشباب، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والتركيبات الحمضية النادرة، حيث أنه يقضي على البكتيريا الضارة التي تصيب البشرة وتتسبب في ظهور الحبوب الملتهبة وغيرها، ويفضل عند استخدامه خلطة بمعلقة صغيرة من الكركم وقطرات قليلة من الماء، حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، يتم وضع المزيج وتوزيعه على البشرة ويترك حتى يجف، ثم يغسل بالماء الدافئ.

وللحصول على بشرة متوهجة ونضرة يمكنك سيدتي تجربة احدى الوصفات والاستمرار عليها والمشاركة برأيك في التعليقات.

238 مشاهدة