طرق تنظيف السرة

طرق تنظيف السرة

السرة

تعد مهمة تنظيف السرة أمر صعب للغاية، بسبب عدم معرفة الطرق الصحيحة لتنظيف السرة، وأيضاً تعد السرة منطقة حساسة للغاية مما يجعل طريقة التنظيف مؤلمة إلى حد ما، وحرصاً منا على جمالك وأنوثتك سوف نقدم لكي بعض الطرق البسيطة لتنظيفها.

طرق تنظيف السرة

يوجد الكثير من الطرق التي يمكنها أن تساعدك في تنظيف سرتك أو حتى سرة حد أطفالك، سوف نقدم لكي بعد هذه الطرق:

  • يمكنك استخدام الكريم المرطب الذي تفضلينه في تنظيف سرتك عن طريق وضع كمية كبيرة منه في السرة، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك احضري منديل و عود من أعواد قطن الأذن، لفي المنديل علي عود القطن ثم امسحي به الـسرة من الكريم، حتى تفرغ تماماً من الكريم.
  • استخدامي زيت زيتون وأعواد القطن والجلسرين، يمكنك خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة الجلسرين، ثم ادهني عود القطن بهم جيداً، ادخلي عود القطن في الـسرة ببطء، و نظفيها بالراحة الشديدة، اتركي بواقي الزيت والجلسرين على سرتك للترطيب.
  • يمكنك استخدام قطع من المناديل المبللة بالماء أو الزيت لتنظيف السرة التي يوجد بها بيرسنج، حتى ينظف جيداً ما حوله من جلد دون الإضرار به.
  • يمكنك أن ترشي على سرتك أي نوع من أنواع الكحول الطبي، لتطهيرها وقتل البكتيريا التي يمكن أن تكون عالقة في الـسرة، بسبب وجود الـسرة في منطقة غائرة في البطن ولا تستطيعي الوصول إليها جيداً.

أخطاء تحدث عند تنظيف السرة

  • لا تنطفي الـسرة بالصابون ابداً، بسبب احتوائه على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب الجفاف والحكة وأيضاً في حالات يمكن أن تسبب الإكزيما.
  • لا تنظفي الـسرة بالفوط الخشنة التي تستخدم عند الاستحمام، لأنها قد تسبب الجروح في السـرة.
  • عند تنظيف الجسم بالليفة أو عند عمل الحمام المغربي أو ما شابه أبتعدي تماماً عن منطقة الـسرة لأن ما يعلق بها من هذه الأشياء يمكن أن يسبب الأمراض والحساسية.

في النهاية يمكنك أن تختاري أي طريقة تروق لك لتنظيف السرة، احرصي أيضاً على البعد عن الأخطاء التي ذكرناها لك، حتى لا تصابي بأمراض.

212 مشاهدة