فوائد زيت الزيتون لبشرة مشرقة كالنجوم

فوائد زيت الزيتون لبشرة مشرقة كالنجوم

فوائد زيت الزيتون دائما ما ترتبط بالشعر فقط، معتقد شائع لدى الكثيرين ولكن نوضح لكي اليوم عزيزتي أن زيت الزيتون يعتبر بمثابة حل سحري لجميع مشاكل البشرة.

يمنحك البشرة التي تحلمين بها فعنوان جمالك يأتي من نضارة بشرتك وبوصفات طبيعية بمكونات من حولك العنصر الرئيسي فيها زيت الزيتون يمكنك أن تحصلين على بشرة مشرقة كنجوم السينما نقدم لكي فزائد زيت الزيتون للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

عند البحث إجابة لهذا  نجد أن زيت الزيتون يحل العديد من مشاكل البشرة وذلك بفعل خواصه واحتوته على نسبة عالية من الأحماض والفيتامينات والمعادن التي تعزز من صحة البشرة بشكل عام.

ومن أبرزها فيتامين e الغني عن التعريف في مجال العناية بالبشرة ونقدم لكي عزيزتي قائمة بأهم استخدامات زيت الزيتون للبشرة.

ترطيب البشرة الجافة

غالبا ما يعاني الكثير من  مشكلة جفاف الجلد خاصة أصحاب البشرة الأمر الذي  يعمل على ظهور  العديد من المشاكل بالبشرة نتيجة لفقدها معدل الرطوبة الطبيعة اللازمة لها.

لكن باستخدام زيت الزيتون أصبح الآن من السهل التخلص من تلك المشكلة حيث أنه يعمل على  تغذية البشرة لاحتوائه على نسبة من الدهون الطبيعة التي تعوض جفاف البشرة وتؤمن لها الترطيب الكامل.

التخلص من حب الشباب

يعاني من الحب الشباب والبثور السوداء معظم الفتيات خاصة أصحاب البشرة الدهنية والتي دائما ما تشكل لهم مصدر قلق وإزعاج.

ولكن يمكن الاعتماد على زيت الزيتون للتخلص من هذه المشكلة قد يبدو الأمر غريب لأصحاب البشرة الدهنية لأن زيت الزيتون بطبيعته دهني فيظنون أن ليس صحي تطبيقه.

هذا الاعتقاد خاطئ خاصةً ما إذا تم استخدامه بطريقة صحيحة فهو يحتوي على خواص مطهرة فقط كل ما عليكي تدليك البشرة باستخدام قطرات من زيت الزيتون ثم غسل الوجه بماء فاتر، لنتائج مُرضية يتم تكرار هذه العملية مرة أسبوعياً.

فوائد زيت الزيتون لتقشير البشرة

من فترة لآخري يجب تقشير البشرة بصورة طبيعة في المنزل لأنه بفعل العوامل المختلفة تتعرض لترسب الدهون والأتربة ويتكون عليها خلايا من الجلد الميت.

ويعتبر زيت الزيتون بمثابة مقشر طبيعي بسبب احتوائه على نسبة  مرتفعة من مضادات الأكسدة.

فقط كل ما عليكي  وضع قطرات من زيت الزيتون الدافئ في طبق صغير مع ملعقة من الملح وتقليب الخليط جيدا ثم تطبيقه على البشرة باستخدام الأصابع وتوزيعه جيدا، ثم يترك 20 دقيقة ويشطف بماء مثلج مع الفرك بلطف للتخلص من الجلد الميت وتنظيف البشرة بعمق.

تفتيح البشرة

زيت الزيتون فعال في التخلص من البقع الداكنة آثار الحبوب ويعمل على تقييح البشرة بصورة طبيعية خاصة إذا ما تم مزجه مع الكركم.

فقط كل ما عليكي خلط مقدار متساوي من زيت الزيتون والكركم  واللبن ووضع الخليط على الوجه قُرابة 40 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر على أن تكرر الوصفة بمعدل مرتين في الأسبوع.

فوائد زيت الزيتون لمقاومة تجاعيد البشرة

أصبح عليكي من السهل الآن الحفاظ على نضارة بشرتك وتغذيته وترطيبه لتجنب علامات التقدم في السن وظهور التجاعيد باستخدام زيت الزيتون.

كل ما عليكي مزج قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من الليمون وخلطهم جيداً ثم تطبيق هذا الماسك السحري على وجهك لمدة 15 دقيقة على أن يشطف فيما بعد بماء مثلج.

هذا الماسك يؤمن لكي التغذية التامة لبشرتك بخلاف أنه يغذي البشرة ويعزز من صحتها ويرفع معدل الدورة الدموية بها فقط كل ما عليكي الالتزام بتكراره بين الحين والآخر لنتائج أفضل

714 مشاهدة