ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة؛ طرق الاستخدام وأشهر الفوائد

Chamomile almond mask dry skin

يعد ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة أروع ماسكات تهدئة وترطيب البشرة على الإطلاق، وهو خيارك الأول لتجنب التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة

ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة هو موعدكِ مع الحياة، لم لا وهو أحد الأعشاب العطرية الشهيرة بفوائدها العلاجية منذ القدم، هو ماسك مميز، بل من أقوى ماسكات ترطيب البشرة وماسكات تهدئة البشرة بآن واحد، لاحتوائه على زيت اللوز المميز، وبين الفوائد وطرق الاستخدام يدور مقالنا الذي بين يديك، فكوني معنا حتى النهاية.


مدة تحضير وتطبيق قناع البابونج واللوز للبشرة الجافة

لا يستغرق تحضير الماسك سوى 5 دقائق فقط لغلي البابونج وخلطه بالمكونات، بينما يحتاج لخمس دقائق بالطريقة الأولى، ونحو ربع ساعة بالطريقة الثانية، مما يعني تميزه بمنحكِ النعومة والنضارة والتميز، فيما لا يزيد عن دقائق معدودة، فلا تفوتكِ التجربة، وبين يديك الآن مكونات وخطوات ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة بـ 2 من الطرق المجربة الفعالة.


مكونات القناع

هو ماسك من نبتة عطرية لا تنفك تقدم المزيد والمزيد من الفوائد بكل طرق استخدامها، بالإضافة إلى اللوز الشهير بالكثير من الفوائد السحرية لجميع أنواع البشرة، خاصةً البشرة الجافة، أما عن المكونات؛ فهي كالتالي:

  • كيس من شاي البابونج.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقتين كبيرتين من العسل.
  • ثلاث قطرات من زيت اللوز.

الطريقة الأولى لتحضير ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة

ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة
الطريقة الأولى لماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة

تعد هذه الطريقة أهم وأبرز طرق استخدام البابونج مع اللوز للبشرة الجافة، والتي تقومين بها فتحصلين على الماسك المميز بكل سهولة بهذه الخطوات:

  1. امزجي المكونات مزجاً جيداً بوعاء مناسب.
  2. قومي بتنظيف بشرتك جيداً قبل تطبيق الماسك لضمان الاستفادة منه.
  3. وزعي الخليط على بشرتكِ بحركات دائرية مع التدليك لبضع دقائق.
  4. اشطفي بشرتكِ بالماء البارد وجففيه بمنشفة ناعمة.
  5. كرري تطبيق الماسك مرةً واحدةً بالأسبوع.

الطريقة الثانية لتطبيق ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة

هي طريقة مميزة أخرى لماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة، وبنفس المكونات، مع بعض الاختلاف بترتيب الخطوات للمزيد من الفائدة ومناسبة الكثير من السيدات، والتي تقومين فيها بالخطوات بشكل مختلف بعض الشيء، كما هو مفصل بالتالي:

  1. قومي بخلط كيس من شاي البابونج مع نصف كوب من الماء المغلي، مع استمرار الغليان وتهدئة النار لـ 3 دقائق.
  2. دعي الشاي ليهدأ؛ ثم امزجي منه مع ثلاث ملاعق من دقيق الشوفان، وقطرات من العسل، وزيت اللوز، ليكون خليطاً متماسكاً.
  3. نظفي بشرتك جيداً قبل استعمال الماسك لتمام استفادة البشرة منه.
  4. طبقي الخليط على البشرة واتركيه لعشر دقائق، قبل الشطف بالماء الفاتر.
  5. اخلطي ملعقةً من العسل وملعقةً من زيت اللوز.
  6. كرري التطبيق على الوجه لخمس دقائق أخرى للمزيد من الترطيب والتغذية
  7. اشطفي بالماء البارد وجففي تجفيفاً جيداً لطيفاً بمنشفة ناعمة.

“اقرأ أيضاً: ماسك الألوفيرا والكركم للبشرة الجافة


أهم وأشهر استخدامات البابونج

يتميز البابونج بتعدد استخداماته، سواءً الاستخدامات الطبية أو التجميلية، حيث يعمل كمهدئ رائع للمعدة، وهو كذلك من أروع ماسكات تهدئة البشرة، كما يعد ماسك البابونج للبشرة الجافة من أروع ماسكات ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد، وبالسطور التالية عرضاً لبعض استخداماته وفوائده الساحرة:

ترطيب البشرة

يشتهر ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة بقدرته الفائقة على الترطيب، ويعد استخدامه بانتظام من أهم قواعد العناية بالبشرة الجافة، خاصةً بفصل الشتاء، ومع زيادة العوامل التي قد ترفع من خطر  التعرض لزيادة الجفاف بالبشرة، مثل سوء التغذية ونقص الفيتامينات، وعدم تلقي العناية الكافية والترطيب المنتظم، أو لوجود بعض الأمراض.

علاج البثور وحب الشباب

ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة
علاج البثور وحب الشباب

لماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة دور كبير في الحد من ظهور البثور وحب الشباب، والتخلص من الآثار الناتجة عنهما، ليترك بهذا البشرة رائعةً نقيةً من من كل مسببات البثور من جراثيم وبكتيريا ضارة.

تنظيف البشرة وتجديد الخلايا

يعد ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة أحد أهم الطرق الطبيعية للتجديد السريع والصحي للخلايا، وهو ما يضمن الشفاء التام للخدوش وآثار البثور، كما يعمل على نعومة البشرة ونضارتها بالتخلص التام من الخلايا الميتة بالجلد، والمساعدة على تحسين مسام البشرة، لإعادة حيويتها ونضارتها.

تهدئة البشرة وعلاج الالتهاب

يساعد ماسك البابونج للبشرة الجافة على التخلص من آثار حروق الشمس، والالتهاب بالبشرة، والحكة والتهيج، وتهدئتها بشكل عام، بما تحتوي على من خصائص مضادة للالتهاب.

تعزيز صحة البشرة

للبابونج دور كبير في المساعدة على المظهر الصحي لبشرتك الرائعة، بما يحتوي عليه من مضادات الالتهاب، والمركبات الكيميائية العطرية، والمسكنات، كما يحتوي على مضادات للبكتيريا (bacteria) والميكروبات ويعالج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وبهذا يترك بشرتكِ على أفضل ما يجب أن تكون، مظهراً وملمساً.

لا ترمي أكياس البابونج أبداً، فبداخلها كنز يغنيكِ عن الكثير من الأدوية ومستحضرات التجميل، لعلاج الهالات السوداء وانتفاخ العينين.

استخدامات اللوز للبشرة الجافة

يعرف زيت اللوز بأنه أحد الزيوت الطبيعية السحرية للبشرة والجمال، والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن، إضافةً للأوميجا 3، وأوميجا 6، والكثير من العناصر الغذائية الأخرى، المغذية للبشرة والمفيدة بالكثير من الأوجه، منها ما يلي:

محاربة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة

يمنح زيت اللوز لخلايا البشرة الكثير من الترطيب الكافي للحماية من مظاهر الشيخوخة والتجاعيد بالبشرة، كما يعمل على محاربة الشوارد الحرة المتسببة بها، فيعمل بهذا على المظهر الشاب المشرق للبشرة، كما يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وفيتامين (هـ) المحتوي على خصائص مضادة للأكسدة أيضاً.

علاج تشقق البشرة

يمد ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة خلايا البشرة بما يلزمها من فيتامينات وزيوت طبيعي مغذية، ومعالجة لصحتها، ليعالج بها كل مظاهر الجفاف المتسبب بالتشقق بالبشرة والشفاه، فيعالج الموجود منها، ويقي من ظهور المزيد، ليترك البشرة رطبة نضرة صحية، لا تعاني من أيٍ من المشكلات.

علاج لتهيج واحمرار الجلد

يعالج زيت اللوز المحتوي عليه الماسك البشرة من جميع مظاهر تهيج الجلد، ويقضي على مسبباته، كما يعالج الاحمرار الناتج من حرارة الشمس، وما قد تسببه الأشعة من أضرار، كما يعالج التهيج من إصابة البشرة بحب الشباب أو بعض الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما والصدفية.

تفتيح البشرة وتوحيد اللون

يعد ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة عصىا سحرية، تمسح البشرة فتعمل على تفتيحها بشكل ملحوظ، وتخلصها من البقع الداكنة وآثار الحروق والندوب وحب الشباب، كما يقضي على مظاهر وآثار التشقق السابق، ويقي من ظهور المزيد منها، وبهذا يمسح عن الوجه كل ما به من مشكلات.

ترطيب البشرة وتغذيتها

يعمل زيت اللوز على ترطيب البشرة ودعم البشرة وحل ما تعانيه من مشكلات جلدية بالتغذية الكاملة، بما يحتوي عليه من الفيتامينات والعناصر الغذائية، كما يعمل على سد الفجوات، واحتفاظ البشرة بالقدر الذي يلزمها من الزيوت الطبيعية، وعلاج ما تعاني منه البشرة من مشكلات جلدية، مثل الأكزيما والصدفية.

“اقرأ أيضاً: أحماض أوميغا الدهنية للبشرة الجافة


نصائح هامة عند تطبيق ماسك البابونج للبشرة الجافة

ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة
نصائح هامة عند تطبيق ماسك البابونج للبشرة الجافة

بالرغم من كون ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة هو أبرز ماسكات تهدئة البشرة وترطيبها، إلا أن لاستخدامه بعض النصائح التي لابد من الإشارة إليها، وهي كالتالي:

  • عدم زيادة مرات استخدام الماسك عن العدد الموصوف، خاصةً الوصفات الخاصة بتقشير البشرة.
  • التأكد من عدم التحسس من المكونات المضافة لمكونات الماسك.
  • عدم زيادة مدة تطبيق الماسك على البشرة كثر من الوقت المذكور بالوصفة.
  • التأكد من مناسبة اللوز للبشرة، وعدم التحسس منه أو تداخله مع بعض الأدوية والمراهم.
  • استشارة الطبيب فور ظهور أعراض تحسس أو أخرى غير مرغوبة بعد تطبيق الماسك.
  • التأكد من جودة المكونات المستخدمة، وصلاحيتها للاستخدام.

أسئلة شائعة حول استخدام ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة

هل للبابونج بعض الأضرار؟

نعم هناك بعض الأضرار للاستخدام المبالغ فيه، مثل الحساسية والنعاس والاستفراغ.

هل يتداخل البابونج مع بعض الأدوية عند تناوله بالفم؟

نعم، قد يتداخل البابونج مع بعض الأدوية عند تناوله بالفم مثل أدوية السرطان والسكري، بخلاف الدهان الموضعي.

هل لزيت اللوز بعض الأضرار؟

لا يتناسب زيت اللوز مع الجميع، لذا ينبغي التأكد من عدم التحسس منه، أو ظهور الحساسية، وعدم تداخله مع بعض الدهانات والمراهم المستخدمة.

بالختام… كان هذا أهم ما يجب عليكِ معرفته عن ماسك البابونج واللوز للبشرة الجافة، مع أهم فوائده وطرق استخدامه، وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند الاستخدام، فلا يفوتك جمال التجربة وروعتها.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا