ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة الشابة النضرة المشرقة الخالية من العيوب والأمراض الجلدية

Charcoal and Aloe Vera face mask

ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة هو الماسك الأروع بين ماسكات العناية والعلاج بلا منازع، حيث يخلصكِ من كافة ما تعانين منه بمكونات طبيعية وخطوات سهلة ونتائج لا تصدق.

ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة هو ماسك السحر الأسود الجذاب، الذي يبهركِ بروعة نتائجه من الاستخدام الأول، ويمنح بشرتكِ الترطيب الحامي من التجاعيد والتخلص السريع من الجلد الميت وآثار الحبوب والنمش، وهو الآن بيد يديكِ بكل ما ينطوي عليه من أسرار الجمال، وأشهر الفوائد وطريقة الاستخدام الأمثل والنصائح الهامة.


استخدامات ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة

يستخدم الماسك بالكثير من الاستخدامات المميزة من البشرة، هو ما جعله من أشهر ماسكات العناية المتميزة، كما يستخدم للعلاج أيضاً وللكثير من الأغراض والفوائد التي نوجز أشهرها بالسطور التالية:

استخدامات الفحم للبشرة

يستخدم الفحم النشط للبشرة بالكثير من الاستخدامات المميزة التي تغنيكِ عن الكثير من مستحضرات التجميل، لما له من خصائص فريدة وفوائد متعددة، كالاستخدامات التالية:

  • تنظيف البشرة

للفحم النشط دور كبير في تنظيف بشرتكِ العميق من الشوائب والأتربة وتراكم الدهون، حيث يمكنه تخليصكِ من الجلد الميت والخلايا التالفة، وبهذا يمنحكِ نعومةً فائقة ونضارةً وليونة ومظهر صحي لا يمكنكِ الاستغناء عنه.

  • تقشير البشرة وتفتيحها

يلعب الفحم دوراً كبيراً في تفتيح البشرة وتبيضها بما له من قدرة على التقشير الآمن، والتخلص من البقع الداكنة والبقع والكلف بالطبقة الخارجية من الجلد، كما يعمل على إزالة الكلف والنمش وعلامات الحبوب والبثور والندوب القديمة، وبهذا يمنحكِ ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة تفتيحاً مضاعفاً ومظهراً مشرقاً نضراً.

  • يستخدم لكل أنواع الشرة
يستخدم لكل أنواع الشرة
يستخدم لكل أنواع الشرة

لا تقتصر فوائد الفحم واستخداماته على نوع معين من البشرة، فهو مخلص للبشرة الدهنية من الدهون الزائدة وحب الشباب والكثير من المشكلات، وهو كذلك مرطب للبشرة الجافة ومخلص من الجلد المتشقق الجاف والميت، كما أنه مناسب لذوات البشرة الحساسة لقدرته على الحد من مظاهر حساسيتها من الاحمرار والتهيج.

  • تضيق المسام وشد البشرة

يساعدكِ ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة على قبض مسام البشرة وتضيقها، كما يساعدكِ على شد البشرة والتخلص من الترهلات ومنحكِ بشرةً شابةً مشدودة تصغركِ بأعوام، لما للفحم من خصائص مميزة.

  • محارة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة

يحارب ماسك الفحم والألوفيرا التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة والتقدم بالعمر، لقدرة الفحم القوية على تجديد الخلايا وتقشير التالف منها، ومنح البشرة الترطيب الكافي للحماية التامة.

“اقرأ أيضاً: خلطة الفول السوداني للبشرة الدهنية

  • علاج حب الشباب

يخلص الفحم من الدهون الزائدة ويحد من افرازها، كما يخلصكِ من المتراكم منها مسبباً الانسداد بالمسام وتراكم البكتيريا والفطريات المتسببة بظهور البثور وحب الشباب، إضافةً لقدرته المذهلة على التخلص من السموم وكل ما من شأنه الإضرار بالبشرة.

  • التخلص من الجفاف والأمراض الجلدية

يساعد ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة على الوقاية من الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما مع علاجها إن وجدت، لما يتمتع به الفحم من خصائص محاربة للجفاف والتشقق وتلف البشرة، ولما له من قدرة فائقة على التقشير والتخلص من الجلد الميت والطبقة الخارجية المتضررة، وبهذا يمنحكِ بشرةً صحيةً رطبة خالية من المشكلات.

الفحم النشط أو الكربون النشط هو أقراص تتواجد بالصيدليتات للأغراض والاستخدامات الطبية والعلاجية، وليس مكون طبيعي ولا الفحم المستخدم بالشواء، يتواجد على شكل مسحوق أو أقراص أو كبسولات.

استخدامات الألوفيرا للبشرة

استخدامات الألوفيرا للبشرة
استخدامات الألوفيرا للبشرة

للألوفيرا من الاستخدامات والفوائد الفريدة للبشرة الكثير، فهي غنية عن التعريف في الكثير من الأغراض التجميلية والعلاجية بشهادة الجميع، لذا يعد ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة أحد أروع الماسكات على الإطلاق، وبالتالي بعضاً من فوائد الألوفيرا:

  • الترطيب المثالي للبشرة

يمتاز الألوفيرا بإحتوائه على نسبة كبيرة من الماء تصل لـ 99%، وبهذا يعد ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة المانح الأقوى للترطيب المثالي، إضافةً لما تحتوي عليه من الفيتامينات المغذية والمساعدة على سلامة البشرة وتحسينها.

  • الحماية من التجاعيد

للماسك دور كبير في محاربة التجاعيد ومظاهر الشيخوخة المبكرة، ذلك لغنى الألوفيرا بمضادات الأكسدة وقدرته على محاربة الشوارد الحرة، وبهذا يمنحكِ بشرةً شابة خاليةً من الخطوط والتجاعيد.

“اقرأ أيضاً: زيت الفول السوداني للبشرة

  • علاج الحروق وقروح البشرة

للألوفيرا دور كبير في علاج ما بالبشرة من حروق بسيطة بالكثير من الطرق العلاجية، كما أن له دوراً في علاج تقرحات الجلد الشتوية، خاصةً تلك التي تحيط بالفم، حيث يساعد الدهان بها على الحد من آلامها المزعجة والشفاء السريع بما له من قدرة كبيرة على تجديد الخلايا.

  • التنظيف العميق للبشرة
التنظيف العميق للبشرة
التنظيف العميق للبشرة

يعد ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة الماسك الأكثر تميزاً في التنظيف العميق والتخلص من كافة الشوائب والأتربة والدهون المتراكمة والبكتيريا، لما تحتوي عليه الألوفيرا من نسب عالية من الأحماض الأمينية، والكثير من الخصائص المميزة.

  • تهدئة البشرة وعلاج الالتهابات

للألوفيرا دور كبير لا يمكن غض الطرف عنه في تهدئة البشرة وعلاج ما بها من التهابات متنوعة الأسباب، وبهذا تعد أروع وصفات لإزالة حب الشباب والبثور، كما تعالج الاحمرار الناتج عن التعرض للشمس بسرعة وفعالية.

“اقرأ أيضاً: ماسك الثوم والعسل للشعر 

  • تقشير الجلد الميت

يتميز ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة بقدرته الفائقة على التخلص من الجلد الميت والخلايا التالفة، لما تتميز به الألوفيرا من الخصائص والمكونات، وبهذا يمكنكِ الحصول على نعومة فائقة، ونضارة وترطيب.

  • تفتيح البشرة والتخلص من البقع

يعد اختيارك لماسك الفحم والألوفيرا للبشرة خياراً صائباً موفقاً إن كانت معاناتك مع البقع والتصبغ تزعجك وتسبب لكِ الكثير من المشكلات، حيث تساعد الألوفيرا على توحيد لون البشرة وتفتيحها والتخلص من البقع الداكنة وفرط التصبغ بالمرات الأولى من الاستخدام، وبهذا تحصلين على بشرة صافية خالية من كل ما يشوب جمالك ويعكر صفو بالك.


مكونات ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة

مكونات ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة
مكونات ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة
  • قرص واحد من الفحم النشط.
  • ملعقتان صغيرتان من جل الألوفيرا الطازج.

“اقرأ أيضاً: ماسك الروزماري والكركم للبشرة

مدة التطبيق

يعد الماسك أحد الماسكات المتميزة بالسرعة والسهولة، حيث يمكنكِ الحصول على ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة الساحرة في 15 دقيقة فقط، ودون بذل الكثير من الجهد ولا التكاليف الباهظة.

“اقرأ أيضاً: ماسك الثوم للبشرة الدهنية


طريقة التحضير

بخطوات بسيطة سهلة يمكنكِ الحصول على ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة والانتفاع بكل ما يحتوي عليه من فوائد، وهي كالتالي:

  • اخلطي المكونات معاً خلطاً جيداً للحصول على خليط متجانس.
  • ادهني بشرتكِ منه بطبقة خفيفة مع تركه ليجف بشكل طبيعي وهو ما يستغرق بالعادة ربع ساعة تقريباً.
  • اشطفي البشرة بالماء الفاتر وكرري الاستخدام مرةً أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

“اقرأ أيضاً: خلطة الجليسوليد والليمون

نصائح هامة

على الرغم من كل ما ذكرنا من فوائد واستخدامات لماسك الفحم والألوفيرا للبشرة علينا أن نذكر بعض التنبيهات والنصائح والمحاذير، لضمان الاستخدام الأمثل الذي تحصلين به على أفضل النتائج، وتتجنبين ظهور أيٍ من الآثار الجانبية المحتملة، وهي كالتالي:

نصائح هامة
نصائح هامة
  • اختبري مكونات الماسك بوضع القليل منه على جزء صغير خفي بالجسم قبل تطبيقه على البشرة بالكامل، لضمان عدم التحسس من مكوناته.
  • لا تستخدمي ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة إن ظهر أي أعراض للتحسس كالاحمرار والحكة والتهيج، مع ضرورة الغسل واستشارة الطبيب إن ظهرت بعد التطبيق.
  • قد تتطور حالات الحساسية من الاستخدام المفرط للفحم لتصل للغثيان والقيء وهي حالات تستلزم استشارة الطبيب على الفور.
  • احرصي على استخدام التونر المناسب بعد غسل الماسك، لتأثير الفحم على الرقم الهيدروجيني للبشرة.
  • استخدمي الصبار الطازج بتحضير الماسك لضمان الاستفادة الكاملة من فوائده، فقيمته الغذائية والعلاجية تتناقص بعد القطع.
  • لا تستخدمي ماسكات الألوفيرا على الجروح المفتوحة، والحروق، والأماكن الملتهبة من الجلد.
  • تجنبي استخدام ماسكات الصبار عند الإصابة بالأمراض الجلدية المزمنة، أو لبشرة الأطفال.
  • التزمي بالمقادير ومرات التكرار الموص بها لعدم التعرض للآثار الجانبية، فقد يتسبب الاستخدام المفرط لماسكات الفحم بجفاف البشرة وتحسسها.

“اقرأ أيضاً: كريم النشا لتبييض البشرة


أسئلة شائعة عن الماسك

هل للفحم أضرار على البشرة؟

نعم؛ فقد يتسبب بالاحمرار والحكة والتهيج والغثيان والقيء للمتحسسين منه، كما قد يتسبب الاستخدام المفرط له بالكثير من الأضرار كالجفاف والتأثير على الرقم الهيدروجيني للبشرة.

هل للألوفيرا أضرار على البشرة؟

الألوفيرا (الصبار) آمن تماماً بالحالات العادية، إلا أنها قد يتسبب بالتهيج والحكة والاحمرار للمتحسسين منها، لذا يجب اختبارها قبل التطبيق على الوجه.

كان هذا أهم ما اشتهر به ماسك الفحم والألوفيرا للبشرة من فوائد مبهرة واستخدامات متنوعة تغنيك عن صالات التجميل، والمبالغ الباهظة بالتجارب غير المجدية، أتبعنا ذلك بالتعليمات والنصائح الخاصة بالاستخدام الأمثل راجين تطبيقها بدقة للحصول على ما انطوي عليه الماسك من سحر وجمال.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا