خلطة القرنفل لصبغ الشعر بالمكونات الطبيعية مع طريقة صنع بخاخ القرنفل وفوائده وأضراره

خلطة القرنفل لصبغ الشعر خلطة التميز والتألق والأناقة التي تغطي الشيب وتمنح الشعر لوناً موحداً عميقاً، كما تعزز من نمو الشعر وتمنع التساقط وتمنح القوة والتغذية.

خلطة القرنفل لصبغ الشعر هي الخلطة التي تمنح الجاذبية والعطر والقوة واللمعان، فمعها يمكنكِ التخلص من الشعر الأبيض إلى الأبد، ومعها يمكنكِ توحيد لون شعركِ بلون رائع جذاب ذا لمعة، لتبدين أميرةً كما اعتدتِ وتودعين معها كل المشكلات فمم تتكون وكيف يمكن استخدامها وما هي أهم فوائدها وأضرارها؟ هذا ما نفصله لكِ بالسطور التالية.


عن خلطة القرنفل لصبغ الشعر

خلطة رائعة من الخلطات الطبيعية المعتمدة بالتحضير على الأعشاب الغنية بالفوائد والخصائص الرائعة، لا تحصلين بها على اللون الرائع الجذاب وحسب، بل لها الكثير من الفوائد الرائعة المقوية للشعر والمخلصة من كافة ما يعانيه من المشكلات، تجهز خلطة القرنفل لصبغ الشعر بالكثير من الطرق حسب طريقة التحضير والمكونات الإضافية، لتناسب بهذا كل الأذواق وتعزز فوائد المكونات الطبيعية كل منها الآخر، ليقدموا لكِ أروع الخلطات التي تغنيك عن متاعب إرهاق شعرك بالمحاولات مع صالات التجميل مع الصبغات المحتوية على المواد الكيميائية الضارة بالشعر.


فوائد واستخدامات القرنفل للشعر

يشتهر القرنفل بالكثير من الفوائد الطبية العلاجية والتجميلية أيضاً، فقد استخدم لسنوات عديدة للأغراض العلاجية كما دخل بالكثير من طرق الطهي بأشهر المطاعم لما له من فوائد لصحة الجسم والشعر والبشرة، فهيا بنا نتعرف على خلطة القرنفل لصبغ الشعر مع أهم وأشهر 7 فوائد للاستخدام:

فوائد واستخدامات القرنفل للشعر
فوائد واستخدامات القرنفل للشعر

تعزيز نمو الشعر

تساعد خلطة القرنفل لصبغ الشعر على تعزيز نموه أيضاً، لما تحتوي عليه من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة في تقوية الشعر وجذوره، كما يساعد التدليك بزيته أو منقوعه على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس فيعزز من وصول الدم المحمل بالغذاء إلى الشعر فيعمل على تقويته من الجذور إلى الأطراف بما يحمله من فيتامينات ومعادن هامة ومعززة لنمو الشعر، ليزيد بهذا من طوله بشكل ملحوظ.

يمنع الشيب المبكر

يظهر الشيب المبكر نتيجةً للكثير من الأسباب كالتغيرات الهرمونية أو الجينات الوراثية أو التعرض للضغط النفسي الزائد أو الإصابة ببعض الأمراض، هنا نجد القرنفل موجوداً بحلوله السحرية لعلاجه والحد من انتشاره إن وجد، كما يعمل على الوقاية من ظهوره بالبداية بتعزيز إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر، لذا تعد خلطة القرنفل لصبغ الشعر الخلطة المثالية في القضاء على الشيب.

القضاء على قشرة الرأس

على الرغم من عدم تحديد أسباب ظهور قشرة الشعر بدقة للآن، إلا أن الكثير من الخلطات الطبيعية تعمل على التخلص منها بنجاح دون التعرض للأضرار والآثار الجانبية عكس ما تجديه بالشامبوهات ومستحضرات التجميل التي لا تخلو من الأضرار، هنا نجد خلطة القرنفل لصبغ الشعر داعمةً لصحته بتنظيف فروة الرأس وتهدئتها من التهيج خاصة فروة الرأس الجافة، كما تعمل على القضاء على قشرة الرأس بشكل نهائي.

“اقرأ أيضاً: ماسك الشوفان والعسل للبشرة الدهنية

الحد من تساقط الشعر

يتساقط الشعر للكثير من الأسباب النفسية والطبية والمناخية، إلا أنه وبكل الحالات يعد العلاج بالمراحل الأولية سهل ممكن فالإهمال به قد يؤدي إلى الصلع وفقدان الشعر، هنا نجد خلطة القرنفل لصبغ الشعر مقدمةً للحلول الفعالة، لما تقوم به من تغذية وتقوية لبصيلات الشعر إضافةً لتنشيط الدورة الدموية المساعد على إعادة إنبات الشعر وتنشيط البصيلات الخاملة من جديد.

منح اللمعان الطبيعي والمظهر الصحي

للقرنفل دور كبير في منح اللمعان الطبيعي للشعر لتمتعي بمظهر صحي جذاب، بما يقدمه من للشعر من علاج نهائي للبهتان والمظهر التالف، كما يمنح شعركِ الترطيب اللازم خاصة لخصلات الشعر الخشنة.

تنظيف فروة الرأس وتحسينها

لا تقوم خلطة القرنفل لصبغ الشعر بمنحكِ اللون الجذاب وحسب، بل تخلصكِ من الدهون الزائدة المتراكمة بفروة الرأس كما تخلصكِ من السموم والشوائب والأوساخ العالقة، ثم تنعش شعركِ بالرائحة العطرة الذكية التي تزيد شعركِ جمالاً وجاذبية.

تهدئة فروة الرأس

تعالج خلطة القرنفل لصبغ الشعر ما تعانيه فروة الرأس من التهيج والتقشر، كما تعالج الحرقان وتغذيها وتمدها بكل ما يلزمها من الفيتامينات والمعادن اللازمة للتخلص من جفافها المزعج.

“اقرأ أيضاً: ماسك الزبادي والعسل للشعر


كيف استخدم القرنفل للشيب؟

يستخدم القرنفل للشعر بالكثير من الطرق الفعالة المجربة مثل الغسول أو الخلطات المتنوعة أو كدهان يومي عن طريق البخاخ، أو على هيئة زيت، ولكلٍ منهم فوائده التي لا تعد، لذا ننقل لكِ بالسطور التالية تفصيل لأهم هذه الطرق خاصةً خلطة القرنفل لصبغ الشعر.


غسول القرنفل للشعر

يمكنكِ استخدام غسول القرنفل لجني فوائده العديدة للشعر، كالتكثيف ومنح اللمعان الصحي الطبيعي والرائحة المميزة بطريقة بسيطة سهلة، غير أننا نعرض لكِ بالبداية أهم فوائد استخدامه بالسطور التالية:

غسول القرنفل للشعر
غسول القرنفل للشعر

فوائد غسول القرنفل للشعر

  • يستخدم غسول القرنفل للشيب بطرقة سهلة ونتائج رائعة، وبهذا يخلصكِ من الشعر الأبيض دون تكاليف تذكر، ودون التعرض لأضرار الصبغات.
  • إمداد الشعر وفروة الرأس بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لتغذية الشعر وتحفيز نموه.
  • المساعدة على تنشيط الدورة الدموية وتطويل الشعر بشكل سريع، لتتمتعي بشعر قوي طويل ناعم لامع جذاب.
  • الحد من تساقط الشعر مع منحه الترطيب المثالي للوقاية من الهيشان والتقصف ومظاهر التلف المتعددة.
  • تطهير فروة الرأس من الفطريات والميكروبات المتسببة بإضعاف الشعر وتساقطه وإصابة فروته بالالتهابات والأمراض الجلدية.
  • القضاء على القشرة خاصةً عند خلطه مع الشامبو أثناء غسيل الشعر.
  • تعميق اللون الأصلي للشعر وتحفيز إنتاج الميلانين لاستعادة الشعر الأبيض للون والقضاء على الشيب بشكل نهائي.

طريقة تحضير غسول القرنفل للشعر

يمكنكِ تحضير الغسول بسهولة ويسر وبدقائق معدودة بالمكونات والخطوات التالية:

  • ملعقتان كبيرتان من القرنفل الكامل.
  • كوب متوسط الحجم من الماء.

طريقة الاستخدام:

  • ارفعي كوب الماء على النار بقدر ودعيه يغلي مع إضافة القرنفل للماء وغليهما معاً لخمس دقائق.
  • اتركي الخليط ليبرد طوال الليل ثم صفيه بالصباح وضعيه ببخاخ واستخدميه بعد غسل شعركِ الماء والشامبو المناسب مع عدم الشطف بالماء بعد الاستخدام.

“اقرأ أيضاً: ماسك القهوة والليمون للبشرة الدهنية


كيف أصنع بخاخ القرنفل للشعر الأبيض؟

بخطوات بسيطة يمكنكِ صنع بخاخ من غسول القرنفل لتغذية الشعر وفروة الرأس والكثير من الفوائد الأخرى، إضافةً للقضاء على الشيب بمكونات طبيعية وطريقة سهلة التحضير تفصيلها كالتالي:

كيف أصنع بخاخ القرنفل للشعر الأبيض؟
كيف أصنع بخاخ القرنفل للشعر الأبيض؟

مكونات صنع البخاخ:

  • ملعقتان من أعواد القرنفل.
  • كوبان متوسطان بالحجم من الماء.
  • إناء مناسب للرفع على النار.
  • مشط من البلاستيك.
  • زجاجة مزود ببخاخ.

طريقة تحضير البخاخ للاستخدام:

  • ضعي الماء بالإناء وارفعيه على نار هادئة واتركيه حتى الغليان قبل إضافة القرنفل وتركه يغلي بداخله.
  • ارفعيه من على النار وارتكيه ليلةً كاملةً قبل وضعه بالبخاخ.
  • استخدمي بخاخ القرنفل يومياً بالصباح والمساء لأفضل النتائج، كما يمكنكِ استخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر مرةً بالشهر لتعزيز اللون ومضاعفة الفوائد للشعر.

“اقرأ أيضاً: كريم افالون الأخضر


تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر

لقد سمعت الكثير عن فوائد بخاخ القرنفل للشعر من صديقاتي والكثيرات من أعضاء المنتديات النسائية، وقد تحدثن فيها عن مدى روعة النتائج وحصولهن على شعر مصبوغ بلون مميز مع خلوه التام من الشعر الأبيض، هنا قررت أن أبدأ باستخدامه ونيل فوائده المتعددة الخالية من الأضرار كونه مكون طبيعي شهير خالِ من المواد الكيميائية وكذلك كل المكونات الإضافية، كما قررت أن أستخدم خلطة القرنفل لصبغ الشعر بالقهوة للمزيد من العناية والتمتع باللون العميق.

فقد كنت أعاني من ظهور الشيب المبكر بالشعر والتهابات بفروة الرأس مع عدم نمو شعري بالشكل الطبيعي، لكن انتهى هذا بعد شهر واحد منن استخدام البخاخ فقد بدأ الشعر الأبيض باكتساب اللون شيئاً فشيئاً كما اكتسب باقي شعري نفس اللون الجذاب إلى أن توحد لون شعري تماماً، كما بدأ التساقط بالاختفاء ما دفعني للعزم على الاستمرار بالاستخدام للمزيد من الوقت وها أنا ذا ذات شعر كيف طويل خالِ من التساقط والقشرة والشيب، لذا أنصحكم به.

“اقرأ أيضاً: ماسك البابونج والجوجوبا للبشرة


خلطة القرنفل للشيب بزيت الزيتون

للقرنفل دور كبير في تغطية الشعر الأبيض وصبغه بشكل تام، كما أن له القدرة على تحفيز اللون الطبيعي بالشعر لتقويت ومنع ظهور الشيب من البداية، وبهذا تعد خلطة القرنفل لصبغ الشعر من أروع وأنجح الخلطات في محاربة الشيب، وهي سهلة يسيرة يمكنك تطبيقها بالطريقة التالية:

خلطة القرنفل للشيب بزيت الزيتون
خلطة القرنفل للشيب بزيت الزيتون

المكونات:

  • ربع كوب متوسط الحجم من القرنفل.
  • نصف كوب متوسط الحجم من زيت السمسم.
  • نصف كوب متوسط الحجم من زيت الخردل.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • كوب متوسط الحجم من الكريم المرطب المناسب للشعر.

الطريقة:

  • اخلطي مكونات خلطة القرنفل لصبغ الشعر جميعاً معاً خلطاً جيداً قبل توزيعه على الشعر بشكل كامل من الجذور إلى الأطراف.
  • اتركي الخلطة على شعركِ لثلاث ساعات على الأقل قبل الغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.
  • كرري تطبيق خلطة القرنفل لصبغ الشعر بنفس الخطوات لثلاث مرات بالأسبوع للقضاء التام على الشيب.

“اقرأ أيضاً: ماسك البابونج والجوجوبا للبشرة


خلطة القرنفل لصبغ الشعر مع القهوة

طريقة مميزة أخرى من طرق تحضير خلطة القرنفل لصبغ الشعر، حيث تجمع بين فوائد القرنفل الرائعة وكل ما نعرفه من سحر وفوائد القهوة، وبهذا تحصلين على نتيجة مضاعفة سواءً باكتساب اللون الثابت العميق، او بالتقوية وتخليص الشعر وفروة الرأس من المشكلات، وهي وصفة سهلة يمكنكِ الحصول عليها بالطريقة التالية:

خلطة القرنفل لصبغ الشعر مع القهوة
خلطة القرنفل لصبغ الشعر مع القهوة

مكونات خلطة القرنفل والقهوة:

  • 4 ملاعق كبيرة من مطحون القرنفل الناعم.
  • نصف كوب متوسط الحجم من الماء.
  • ملعقة كبيرة واحدة من مسحوق القهوة.
  • ملعقتان من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

خطوات تحضير الخلطة:

  • ضعي القرنفل مع الماء بوعاء معدني مناسب للخلط مع التقليب الجيد لتمام ذوبان القرنفل.
  • أضيفي القهوة للمكونات وقلبيها وارفعيها على النار ثم اتركي الخليط يغلي تماماً قبل رفعه من على النار وتركه ليبرد.
  • أخيراً أضيفي زيت الزيتون واستمري بالتقليب حتى تمام الامتزاج والتجانس.
  • ضعي الخليط على الشعر بعد غسله وتجفيفه وتركه دون أيٍ من الدهانات.
  • وزعي خلطة القرنفل لصبغ الشعر بشكل كامل على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التركيز على الخصلات البيضاء، ثم غطي رأسكِ بقبعة بلاستيكية.
  • اتركي الخليط على الرأس إلى الصباح للحصول على أروع النتائج وأضمنها قبل الغسل بالماء الدافئ.
  • إذا تبقى بعض الشعر غير المصبوغ فيمكنك تكرار استخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر بنفس الخطوات.

“اقرأ أيضاً: كريم الأفوكادو للبشرة


أضرار القرنفل مع الحناء للشعر هل هي موجودة؟

بالحقيقة لا؛ فكل ما ذكر عن نتائج خلط القرنفل مع الحناء هو فوائد عظيمة النفع لا يمكن حصرها، إلا إذا تحدثنا عن تحسس البعض من أيٍ من المكونين، خلاف ذلك فجميعها فوائد لا غنىً لكِ عنها لإضافة فوائد كل منهما للآخر وهو ما يعزز النتائج ويعمل على تعميق اللون ويمح الشعر القوة والحيوية والقدرة على التخلص من المشكلات، أما عن الطريقة فهي بالمكونات والخطوات التالية:

أضرار القرنفل مع الحناء للشعر هل هي موجودة؟
أضرار القرنفل مع الحناء للشعر هل هي موجودة؟

مكونات خلطة القرنفل مع الحناء:

  • ملعقة واحدة من مطحون القرنفل.
  • نصف علبة متوسطة الحجم من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة واحدة من مطحون القرفة.
  • ملعقة كبيرة واحدة من الخل الأبيض أو خل التفاح.
  • فنجان زيت متوسط الحم من زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.
  • فنجان متوسط الحجم من العسل.
  • بيضة واحدة.

طريقة تحضير خلطة القرنفل لصبغ الشعر مع الحناء:

  • قومي بعجن الحناء بالماء الدافئ قبل إضافة باقي المكونات وتترك لساعة كاملة أو إلى المساء للحصول على أفضل النتائج على ألا تزيد المدة عن ثمان ساعات.
  • قومي بتقسيم الشعر لأجزاء ثم طبقي الخليط عليها من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لخمس ساعات قبل الغسل الجيد بالماء والشامبو.

“اقرأ أيضاً: ماسك القهوة وزيت الزيتون للبشرة


أضرار بخاخ القرنفل للشعر

قد يتسبب الاستخدام الخاطئ أو المبالغ فيه لبخاخ القرنفل ببعض الأضرار، كما قد يزيد الأمر سوءاً وجود التحسس من القرنفل وشدته والتي يتوقف عليها مدى التعرض للأضرار المتمثلة في التالي:

  • احمرار والتهاب حاد بفروة الرأس.
  • حساسية شديدة بالبصيلات تؤدي لضعف الشعر وتساقطه وربما فقده.

“اقرأ أيضاً: ماسك القهوة والزبادي للبشرة الدهنية


أضرار القرنفل للشعر

على الرغم من أمان القرنفل على المستوى العام إلا أنه قد يتسبب في بعض المشكلات لدى البعض، كرد الفعل التحسس تجاه استخدامه موضعياً أو مع استخدام الخلطات المحتوية على زيته على فروة الرأس أو الجلد، لما يحتوي عليه من الأوجينول العطري، يظهر ذلك على شكل:

  • طفح جلدي والرغبة بحكة فروة الرأس.
  • تورم بالفروة مع حساسية مفرطة.
  • قشعريرة وصعوبة بالتنفس.
  • حروق بالجلد خاصةً مع استخدام الزيت لفروة الرأس دون تخفيف.

“اقرأ أيضاً: كريم افالون البرتقالي


نصائح هامة لاستخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر بنجاح

يستخدم القرنفل بطرق كثيرة آمنة، غير أنه يجب التنويه على بعض محاذير ونصائح الاستخدام لضمان الأمان التام والحصول على النتائج المرجوة دون التعرض للأضرار، لذا يرجى مراعاة التالي:

نصائح هامة لاستخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر بنجاح
نصائح هامة لاستخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر بنجاح
  • يتسبب القرنفل بالتحسس بعض الحالات لذا يرجى اختبار خلطة القرنفل لصبغ الشعر قبل التطبيق على الرأس بوضع القليل منها على راحة اليد ومراقبة ردة الفعل لساعة مثلاً.
  • تجنبي وصول القرنفل للعينين فهو ضار جداً حيث لا يتوقف ضرر وصوله على الحساسية الشديدة، بل قد يتسبب بفقدان البصر أيضاً.
  • لا تستخدمي بخاخ القرنفل إذا ظهر الاحمرار أو الحرقان أو الالتهاب بالجلد بعد اختباره.
  • كرري استخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر شهرياً للحصول على لون ثابت عميق وتجنب ظهور الشعر الأبيض مرةً أخرى.

“اقرأ أيضاً: زيت الجوجوبا للبشرة الدهنية


أسئلة شائعة عن خلطة القرنفل لصبغ الشعر

هل القرنفل يغير لون الشعر؟

نعم؛ غير أنه أشد ما يكون وضوحاً مع الشعر الأبيض والدرجات الفاتحة من الشعر أو مع الشعر الأحمر والكستنائي.

هل القرنفل يغير لون الشعر الأسود؟

لا؛ ولكن يكسبه لمعة جذابة ولون مميز مع التغذية والتقوية وتعزيز النمو وكل ما ذكرنا من الفوائد.

ما هو اللون الذي يعطيه القرنفل للشعر؟

يعيد القرنفل اللون الأسود للشيب ويمنحه لمعاناً جذاباً رائعاً كما يعمل منح اللون الغامق للشعر الفاتح بشكل طبيعي مميز.

بالنهاية نؤكد على ضرورة استخدام خلطة القرنفل لصبغ الشعر بالطرق والمقادير المذكورة، مع ضرورة الالتزام بتعليمات ونصائح الاستخدام وتوخي الحذر من التحسس لضمان الحصول على كل ما للخلطة من فوائد ونتائج مدهشة دون التضرر من الآثار الجانبية التي قد تكون واردةً ببعض الحالات.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا