أخطاء العناية بالشعر الكيرلي؛ عليكِ تجنبها لتتمتعي بشعر قوي وجذاب

curly hair care mistakes

إن أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عديدة، يجب على صاحبات هذا الشعر تجنبها حتى تتجمل بشعر صحي وجميل، حيث إنه بعض هذه الأخطاء قد تمنع حصولك على شعر كيرلي جذاب.

إن أخطاء العناية بالشعر الكيرلي التي قد ترتكبينها عند قيامك بروتين العناية اليومي بشعرك إذا كان من النوع الكيرلي قد يجعلك تواجهين صعوبة في التمتع بشعر جذاب وجميل وقوي. يجب تجنب أخطاء العناية بالشعر الكيرلي التي قد تتلف شعرك. من أبرز أخطاء العناية بالشعر الكيرلي التي عليكِ تجنبها لتتمتعي بشعر كيرلي قوي ذو مظهر جميل الإفراط في تنظيف شعرك واستخدام البلسم الغير مناسب، كذلك عدم تصفيف الشعر في الوقت المناسب، وتجفيف الشعر بطريقة خاطئة وغيرها من الأخطاء. تعرفي أكثر على أخطاء العناية بالشعر الكيرلي وأبرز 7 منها في السطور القليلة القادمة.


من أخطاء العناية بالشعر الكيرلي الإفراط في تنظيف شعرك

أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عند تنظيفه
أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عند تنظيفه

إن عدد المرات الأسبوعية التي تقومين فيها بغسل شعرك هو أمر متروك لك كلياً. يعتمد الأمر عادةً على عدة عوامل، مثل مستوى ترطيب فروة رأسك وإنتاج الدهون وغيرها من العوامل. ومع ذلك، فمن المستحسن عمومًا لمن لديهم شعر كيرلي تقليل أيام الغسيل إلى الحد الأدنى، على عكس أنواع الشعر الأملس. يجب الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو كل يوم حيث يحتاج الشعر المجعد إلى زيوته الطبيعية ليبقى بصحة، إن تنظيفه بشكل متكرر يعتبر من أبرز أخطاء العناية بالشعر الكيرلي فقد تجف خصلات شعرك مما قد يؤدي إلى تلفه وتقصفه. للحصول على أفضل النتائج يجب تقليل عدد مرات غسل الشعر الكيرلي لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.


عدم استخدام البلسم المناسب للشعر الكيرلي

يجب أن تحافظ على ترطيب الشعر الكيرلي، بعبارة أخرى: لا تفوت استخدام البلسم عليه. سيساعد البلسم المرطب المصمم خصيصًا للعمل مع شعرك المجعد على توفير جرعة صحية من الترطيب والتغذية والحماية التي لا تستطيع بشرتك الحصول عليها من الشامبو وحده. فقط تأكد من البحث عن المكونات المحببة للشعر مثل زيت جوز الهند وزبدة الشيا وزيت الأفوكادو والصبار.

“اقرأ أيضًا: مشروبات لتصفية البشرة


الانتظار طويلاً لتطبيق منتجات التصفيف

كيف تعتني بالشعر المجعد أثناء تصفيف الشعر؟ الجواب: كلما أسرعت في ضبط تجعيد الشعر، كان ذلك أفضل. لهذا السبب يجب وضع منتجات التصفيف في حين شعرك لا يزال رطبًا حتى لا يتاح وقت للتجعد. إذا انتظرت وقتًا طويلاً، فقد تتسبب في خشونة بشرة الشعر، مما يتسبب في تجعد الدوامات وعدم تحديدها.

“شاهد أيضًا: ماسك الشوفان واللوز للبشرة المختلطة


تجفيف الشعر بالمجفف بطريقة خاطئة من أبرز أخطاء العناية بالشعر الكيرلي

إن الطريقة الصحيحة هي تجفيف شعرك في الهواء كلما أمكن ذلك، هو الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر المجعد. لتسريع عملية التجفيف قم بتنظيف تجعيد الشعر بلطف وتنشيفه من الماء الزائد بمنشفة من الألياف الدقيقة. إذا كنتِ ستجففي شعرك بالمجفف أضيفي ملحق ناشر إلى مجفف الشعر . تساعد نصيحة التصفيف هذه على الحد من كمية الحرارة المباشرة والهواء القوي الذي يضرب خصلاتك. باستخدام موزع مع مجفف الشعر الخاص بك ستتمكن من الحفاظ على تجعيد الشعر من التقليب كثيرًا أثناء التجفيف، وهذا يعمل على تقليل الاحتكاك والحد من تجعد الشعر، مما يساعد على تعزيز مظهر الشعر الصحي.

“قد يهمك: ماسك الألوفيرا والكركم للبشرة الجافة


أحد أخطاء العناية بالشعر الكيرلي استخدام الفرشاة لفك التشابك

أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عند تمشيطه
أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عند تمشيطه

لا تقم أبدًا بتنظيف أو فك تشابك شعرك بعد الاستحمام. يعد استخدام مشط الأسنان الناعم على الشعر المنسوج أسهل طريقة لتعطيل نمط تجعيد الشعر. بدلًا من ذلك حاولي تمشيط وفك تجعيد الشعر برفق أثناء الاستحمام خلال ترطيب شعرك. أفضل فرشاة شعر لنوع شعرك ستكون في الواقع مشطًا واسع الأسنان يتيح لك تشغيل البلسم على طول شعرك. يجب عليكِ فك التشابك بداية من الأطراف وصولاً إلى الجذور وذلك حتى تخلو تجعيداتك من العقد. بمجرد شطف البلسم تمامًا تجنبي تمشيط أو فك تشابك شعرك (حتى بأصابعك). هذا بدوره سوف يعمل على تفتيت تجعيد الشعر فقط وخلق المزيد من الإحباط.

اقرأ أيضًا: كريم بيبانثين الأزرق للهالات


استخدام المنتجات مع الكبريتات

في حين أننا دائمًا نحرص على الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي بنسبة كبيرة على الكبريتات (Sulfate)، من المهم بشكل خاص القيام بذلك عند التعامل مع الشعر المجعد. تميل الكبريتات إلى تقشير وتجفيف الخيوط مما يجعلها هشة ومتطايرة. عندما يتعلق الأمر بالشعر الكيرلي فأنت تريد البحث عن المنتجات القائمة على الرطوبة والتي تغذي خصلات شعرك بلطف دون تجريدها من زيوتها الطبيعية.

“اقرأ أيضًا: ماسك زيت جوز الهند للبشرة الجافة


من أخطاء العناية بالشعر الكيرلي عدم حماية شعرك أثناء النوم

العناية بالشعر الكيرلي
العناية بالشعر الكيرلي

غالبًا ما تتساءل الفتيات ذات الشعر الكيرلي: كيف يمكنني النوم بشعري هكذا دون إفساد تسريحة شعري؟ قد يبدو الأمر صعبًا بعض الشيء، لكن حماية شعرك أثناء النوم هي خطوة حاسمة في العناية باللوالب الحساسة. لا يزال القطن نسيجًا قاسيًا جدًا على شعرك. يمتص القطن أيضًا دهون شعرك الطبيعية أثناء النوم ويمكن أن يستنفد خصلات شعرك من الرطوبة. للتخلص من  هذه المشكلة، حاولي لف خصلات شعرك في وشاح حريري أو النوم على وسادة حريرية ستساعد هذه الاختراقات البسيطة في الحفاظ على نمط الضفيرة وتقليل مقدار الاحتكاك الذي تتعرض له بصيلات شعرك طوال الليل.


الأسئلة الشائعة حول أخطاء العناية بالشعر الكيرلي

كيف أحافظ على شعري الكيرلي عند النوم؟

يجب عليكِ النوم على وسائد حريرية وليست قطنية أو أن تقومين بلف شعرك بقماش حريري.

ما هي أفضل طريقة لتجفيف الشعر الكيرلي؟

أفضل طريقة لتجفيف الشعر الكيرلي هي تركه في الهواء ليجف بعد تنشيفه من الماء جيداً. كذلك إذا كنتِ تستخدمين المجفف يجب عليكِ إضافة ملحق ناشر.

في النهاية نود أن نلفت انتباهك إلى أن عنوان جمال المرأة هو شعرها لذلك يجب إعطاء شعرك العناية التي يحتاجها، وإذا كنتِ من صاحبات الشعر المجعد عليكِ تجنب أخطاء العناية بالشعر الكيرلي التي ذكرناها لكي أعلاه.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا