روتين العناية الكوري بالبشرة؛ تعرفي على مفهوم العناية لدى الكوريات

korean skin care routine

روتين العناية الكوري بالبشرة؛ من أنواع الروتين التي يجب على كل السيدات تجربته فسوف تشعري بالفرق الساحر في البشرة فهو الروتين المثالي للحصول على بشرة ساحرة.

روتين العناية الكوري بالبشرة؛ من منا لم ينبهر ببشرة الكوريات الساحرة الصافية الخالية من أي مشاكل تخص البشرة فبشرتهم كالبورسلين، وذلك بسبب اتباع روتين عناية صارم مع منتجات مصنوعة من المواد الطبيعية، كما أن مفهوم العناية بالبشرة لدي الكوريات يختلف عن معظم العربيات وذلك لأنهم يهدفون إلى الوصول إلى أعمق طبقة في الجلد مما ينعكس بالإيجاب على البشرة الخارجية، فالكوريات لا يعتمدن على المنتجات بقدر ما يعتمدن على اختيار المناسب منها للبشرة واستخدامها بالترتيب الصحيح فالترتيب يفرق في نضارة البشرة، والكوريات يعتمدن فلسفة رائعة في الجمال وهي حل مشاكل البشرة لا إخفائها بكريم الأساس لذلك يطلق على بشرتهم البشرة الزجاجية فهي ملساء كالزجاج.


مفهوم العناية بالبشرة لدى الكوريات

روتين العناية الكوري بالبشرة مختلف قليلاً عن الروتين التي تقوم به النساء العربيات غالباً، ولذلك تعرفي على مفهوم العناية بالبشرة الكورية فهو يرتكز على الوقاية والحماية من المشاكل التي يمكن أن تقابل البشرة، كما أن أي مشكلة موجودة في البشرة يبحثون عن حل لها لعلاجها بالطريقة الصحيحة حتى لا تترك أثر في بشرتهم، ويعتمد الروتين الكوري الساحر على خطوات كثيرة جداً للوصول إلى أعمق جزء في الجلد حتى يحصلون على نتيجة مذهلة، ولا يقل اهتماهم بالمنتجات التي يضعونها على بشرتهم فهي من مواد طبيعية أو أقرب للطبيعية، وبسبب الاهتمام الشديد بالبشرة ومنتجاتها في كوريا فأصبح يطلق عليهم أصحاب البشرة الزجاجية في إشارة إلى مدى نقاء وصفاء وشافية البشرة، فحقاً البشرة الكورية هي البشرة المثالية الخالية من العيوب وذلك بسبب اتباع روتين العناية الكوري بالبشرة.

تحضير البشرة قبل روتين العناية الكوري

تحضير البشرة قبل روتين العناية الكوري
تحضير البشرة قبل روتين العناية الكوري
 يعتقد الكثير أن روتين البشرة الكوري يتكون من خطوات كثيرة جداً، ولكن في حقيقة الأمر أنه يتكون من 3 مراحل وكل مرحلة بها عدة خطوات، فسر جمال البشرة لدى الكوريات يتنج عن ترتيب المراحل والخطوات، وخطوات تحضير البشرة هي :
  • تطهير البشرة
ومصطلح تطهير البشرة من روتين العناية الكوري بالبشرة، ويعني غسلها بغسول مناسب لها ومرتين على الأقل يومياً في الصباح والمساء، في الصباح يستخدم غسول ذو رغوة خفية ويكون خالي من الزيوت، وفي المساء غسل البشرة بغسول زيتي وذلك لأن كل نوع من أنواع الغسول يزيل شوائب معينة الرغوة الخفية في الصباح لأن البشرة تكون نظيفة عادة، وفي المساء الغسول الزيتي وهذا من أهم قواعد العناية بالبشرة الدهنية، ولأن البشرة تعرضت للمكياج والدهون بسبب الخروج من المنزل وعوامل الجو.
  • فرك البشرة
الدعك أو فرك البشرة عند غسلها يكن بأنامل اليد وبحركة لطفية في دوائر, وذلك للتخلص من الجلد الميت ويمكن أن يستخدم كلين باد في التنظيف ويوجد منها مئات الأنواع والأشكال ومتوفرة بأسعار متفاوتة، فهي تساعد في غسل الوجه وتنقيته من الشوائب العالقة.
  • إزالة المكياج
من المهم إزالة المكياج بمزيل المكياج أو ماء ميسيلار وذلك لأن مكونات المكياج وأثارها تختلط بالأوساخ وتحبسها في مسام الجلد مما ينتج عنه احمرار وتهيج في البشرة وأحياناً بقع سوداء.
  • تقشير البشرة
لا يقمن الكوريات بتقشير البشرة كل يوم ولكن مرة في الأسبوع كروتين صارم وذلك لتخلص من الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، ويتم التقشير بمواد طبيعية كالسكر والعسل والقهوة، أو منتجات تقشير خاصة لنوع البشرة وفي الغالب تكون مكوناتها مستخلصة من مواد طبيعية وبها حمض ألفا هيدروكسي (Alpha hydroxy acid) وهو ضمن أساسيات روتين العناية الكوري بالبشرة.

روتين العناية الكوري بالبشرة ( الترطيب)

روتين العناية الكوري بالبشرة ( الترطيب)
روتين العناية الكوري بالبشرة ( الترطيب)
المرحلة الثانية من روتين العناية الكوري بالبشرة هي مرحلة الترطيب، وليس فقط ترطيب الوجه بمرطب بل معني كلمة الترطيب بمفهومها الأشمل والأوسع فكل جزء في بشرة الوجه له ترطيب خاص به داخل روتين العناية.
  • التونر
استخدام التونر من الضروريات في  روتين العناية الكوري بالبشرة لقواه السحرية في الترطيب، فهو سائل خفيف تمتصه البشرة بسرعة، ويتوغل داخل طبقات الجلد مما ينتج عنه ترطيب عميق للجلد والبشرة، كما أن استخدام التونر بعد تنظيف البشرة بمنظف يعادل درجة حموضة الجلد .
  • المصل والسيروم
يستخدم المصل والسيروم دائماَ كعنصر أساسياً في روتين العناية بالبشرة الكوري، فهم يعتمدون على نظام الطبقات الخفيفة التي تسمح للجلد بأن يتنفس والبعد عن الكريمات ذات الملمس الثقيل، فالسيروم والمصل لهم قوام خفيف تمتصه البشرة بعمق.
  • المستحلب أو الأمبولات
لا أحد منا يستطيع إنكار مدى روعة ومثالية الجمال الكوري، وذلك بسبب استخدام المستحلب والذي يكون عبارة عن فيتامينات ومستخلصات عشبية تحتاجها البشرة، وهو أساسي في روتين العناية الكوري بالبشرة كما أن قوامه يكون بين قوام التونر والمصل.

 كريم العين، وهو من روتين العناية الكوري بالبشرة، من أهم المنتجات الأساسية التي يستخدمها الكورين يومياً وفي سن مبكر للوقاية من التجاعيد وظهور الخطوط وعلامات التقدم حول العينين.

  • ترطيب الوجه
تستخدم الكوريات كريم ترطيب للوجه ليلي ونهاري ويكون ضمن روتين العناية الكوري بالبشرة والذي يساعدك على الحصول على أقصى فائدة من الترطيب، كما أن الكريم الليلي يعتبر خطوة أساسية في الروتين الكوري للعناية بالوجه قبل النوم ولا يقل أهمية عن الكريم النهاري، كما أن استخدام كريم ترطيب لليل والنهار يجعل البشرة في حالة ترطيب دائم.

تكثيف الترطيب

تكثيف الترطيب
تكثيف الترطيب
تكثيف الترطيب هو المرحلة الثالثة من خطوات روتين العناية الكوري بالبشرة، وهي من أهم المراحل فكل من قام بعمل الروتين الكوري يقول “مره روتين العنايه بالبشره الكوري بشرتي صارت رهييييبه” لا شك أن هذه الجملة أصبحت متداولة بكثرة فالجميع يلاحظ الفرق بسبب الترطيب المكثف  الذي تتعرض له البشرة مما تصبح ناعمة وملساء وخالية من الجفاف والتشققات، ولتكثيف الترطيب يستخدم الكوريون.
  •  القناع الورقي
هو نوع من الأقنعة التي تكون جاهزة تفتح العبوة وتستخدم مباشرة دون تحضير وهذه السهولة تجعل الجميع يقبل عليها فهي توفر الوقت والجهد، كما أنها تغمر البشرة بالترطيب بسبب المكونات المفيدة والنشطة الموجودة فيها، ويستخدم هذا القناع مرتين فقط في الأسبوع، ولا يستخدم كل يوم حتى لا يكون من أسباب جفاف البشرة، كما أنه يترك لمدة تتراوح من ربع إلى ثلث ساعة فقط.
  • واقي الشمس
نعاني نحن السيدات العربيات من فكر مغلوط وهو أن واقي الشمس يستخدم فقط على الشاطئ وفي الصيف، ولكن المعلومة الصحيحة والتي تنفذها الكوريات وهي من روتين العناية الكوري بالبشرة، أن كريم واقي الشمس يستخدم كل يوم حتى في فصل الشتاء وذلك للحماية الدائمة والمستمرة من أشعة الشمس التي تسبب احمرار للجلد وحدوث بقع.

الأسئلة الشائعة عن روتين العناية الكوري بالبشرة

ما أفضل خطوة في روتين العناية الكوري بالبشرة،

الروتين الكوري كله مهم للغاية ولكن ما يجعله الروتين المثالي هو الترتيب الذي يحدث في الخطوات، كما أنه يتميز بالترطيب العميق.

روتين العناية الكوري بالبشرة؛ من أفضل أنواع الروتين التي يجب على النساء اتباعه وذلك للحصول على بشرة ساحرة ومثالية خالية من العيوب، كما أن البشرة في هذا الروتين تكون صحية ومرطبة من العمق، وعند التعود والاستمرار على هذا الروتين ستلاحظين الفرق في بشرتك كما ستلاحظين أن خطواته سهلة وليست كثيرة.
80%
رائع
مراجعة روتين العناية الكوري بالبشرة

روتين العناية الكوري بالبشرة، من أفضل أنواع الروتين التي تجعل البشرة ساحرة وخالية من العيوب.

  • الفاعلية

هل أعجبك روتين العناية الكوري بالبشرة؟ شاركنا برأيك

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا