عرق السوس لتفتيح البشرة؛ تعرفي على فوائد العرقسوس المذهلة لوجهك

Licorice for skin lightening

عرق السوس لتفتيح البشرة، عادة ما تبحث السيدات عن مواد طبيعية تعمل على منح البشرة التفتيح الجميل لها وفي هذا المقال نقدم إليك فوائد العرقسوس المذهلة لوجهك.

عرق السوس لتفتيح البشرة، يعرف العرقسوس بأنه نبات معمر ينمو في سوريا ومصر وفي الكثير من البلدان في آسيا وأوربا، ويستخرج العرقسوس من جذور الشجرة، وله الكثير من الفوائد الصحية للجسم وكذلك له فوائد جمالية للشعر والبشرة، حيث يساهم هذا النبات بشكل كبير في تفتيح الوجه وجعله أكثر إشراقاً وتوهج، لذا ندعوك سيدتي لكي تتعرفي على فوائد العرقسوس المذهلة لوجهك، وكذلك تعرفي على كيفية استخدامه وأهم الوصفات الخاصة بالوجه.


فوائد العرقسوس للبشرة

يتميز عرق السوس باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والتي تساهم بشكل كبير في تغذية البشرة ومنحها المظهر الجميل، إليك سيدتي أبرز 5 فوائد العرقسوس الرهيبة للوجه والتي تشمل ما يلي:

  1. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما يحتوي على مواد مبيضة تعمل على تفتيح لون البشرة، كما يساهم في إزالة التصبغات من الوجه.
  2. يتمتع العرقسوس باحتوائه على عنصر البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم وكذلك الفسفور التي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة.
  3. يحمي الوجه من التأثير السلبي لأشعة الشمس والتي تسبب في ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة وغيرها، كما يدخل هذا النبات في مستحضرات التي تعالج الحروق من أشعة الشمس.
  4. يساعد في التخلص من الجلد الميت حيث تعمل الأحماض الموجودة في على تجديد خلايا البشرة ومنحها النضارة.
  5. يعالج البثور ويزيل حب الشباب وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهابات والميكروبات.

“يمكنك الاطلاع على: زيت البابونج للبشرة الدهنية


طريقة استخدام عرق السوس لتفتيح البشرة

 طريقة استخدام عرق السوس لتفتيح البشرة
طريقة استخدام عرق السوس لتفتيح البشرة

عادة ما يتم الحديث من بعض السيدات حول كيفية استخدام عرق السوس لتفتيح البشرة، وكيفية الاستفادة من هذا النبات بأقصى درجة ممكنة، ويمكن الاستفادة من هذا النبات لتفتيح الوجه من خلال استخدام المنتجات التي تحتوي على خلاصة العرقسوس، والتي يمكن أن تتوفر على أشكال سيرومات للبشرة أو الماسكات الورقية.

كما يمكن الاستفادة منه في تفتيح لون البشرة من خلال شرب شاي العرقسوس وذلك من خلال غلي ربع لتر من الماء وإضافة 2 ملعقة من قطع عرق السوس ومن بعدها يرفع من على النار ويترك لمدة 6 دقائق ومن بعدها يصفى ويشرب، ويمكن إضافة السكر أو العسل للتحلية.

يمكن أن يسبب العرقسوس التهيج للبشرة عند استخدامه مباشرة على البشرة، وبالرغم أنه لا يسبب التهيج للبشرة ولكن قد يتم خلطه مع مواد تثير الحساسية مثل الريتينول (retinol).

وصفات العرقسوس لتبيض الوجه

وصفات العرقسوس لتبيض الوجه عرق السوس لتفتيح البشرة
وصفات العرقسوس لتبيض الوجه

يمكن عمل خلطات منزلية تساعد في تبييض الوجه من خلال اتباع الوصفات المكتوبة، ومن طرق عرق السوس لتفتيح البشرة هي التالي.

وصفة عرق السوس والصبار

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة وترطيبها ويمكن خلط القليل من مسحوق العرقسوس مع ملعقة كبيرة من جل الصبار، وبعدها يوزع الماسك على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة ومن بعدها يغسل بالماء، ويمكن المداومة على هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

قناع العرقسوس والأملا

تساعد هذه الوصفة أيضاً على تفتيح البشرة وذلك من خلال خلط كمية متساوية من مسحوق العرقسوس والأملا وماء الورد، ومن ثم توزع الوصفة على الوجه ويمكن تركها لمدة ثلث ساعة وتغسل بعدها بالماء.

ماسك الحليب وعرق السوس

تمنح هذه الخلطة التبييض والترطيب للوجه وذلك بواسطة خلط ملعقة من عرق السوس مع 2 ملعقة من الحليب، ومن ثم يوزع الخليط على البشرة ويترك إلى أن يجف، وبعدها يغسل بالماء ويتم تكراره مرة في الأسبوع.

“قد يهمك أيضاً: زيت الكانولا للبشرة الحساسة


تجربتي مع عرق السوس لتفتيح البشرة

تجربتي مع عرق السوس لتفتيح البشرة
تجربتي مع عرق السوس لتفتيح البشرة

تحدثت إحدى الفتيات حول تجربتها لعرق السوس لتفتيح البشرة وكانت تجربتها جميلة، حيث بدأت الفتاة بالقول اقترب موعد زفافي وكنت أعاني من البقع الداكنة في بشرتي، حينها لجأت إلى استخدام ماسك العرقسوس واللبن، ومن ثاني استعمال لاحظت اختفاء البقع الداكنة بشكل كبير، وقالت الفتاة أن العرقسوس هو من أفضل المواد الطبيعية الآمنة التي يمكن خلطه مع زيت الزيتون أو زيت اللوز ويمكن استعماله مثل الكريم لتفتيح البشرة ومنحها النضارة والتوهج.

بينما قالت سيدة أخرى حول تجربتها لعرق السوس للتفتيح حيث أوضحت السيدة أنها كانت تعاني من التصبغات وعدم توحد لون البشرة، مما كان يسبب لها الكثير من الإحراج وقد استخدمت السيدة عدة وصفات إلا أن العرقسوس كان مثالياً في إزالة التصبغات وتوحيد اللون وتفتيح البشرة، كما أكدت السيدة أن نتائجه سريعة وجميلة للغاية.

“شاهد أيضاً: زيت البندق للبشرة الدهنية


نصائح هامة

عند استخدام عرق السوس لتفتيح البشرة، لا بد من اتباع التعليمات والنصائح التي قد تكون مفيدة لوجه صحي ومتألق خالي من الشوائب، ومن أهم النصائح هي التالي:

  • غسل الوجه بشكل جيد قبل البدء بتطبيق العرقسوس عليه.
  • تدليك البشرة به لإزالة الجلد الميت والشوائب.
  • غسل الوجه بغسول خاصة بنوع البشرة.
  • تنشيف الوجه باستخدام المناديل الورقية.
  • عدم الإفراط في استخدام العرقسوس للبشرة.

الأسئلة الشائعة حول عرق السوس لتفتيح البشرة

هل عرق السوس مفيد في تبييض البشرة؟

نعم يعد عرق السوس مفيد في تبييض وتفتيح البشرة وذلك لاحتوائه على مواد مبيضة تعمل على إزالة البقع الداكنة في الوجه.

كم مرة يمكن استخدام العرقسوس لتفتيح الوجه؟

يمكن استخدام العرقسوس لتفتيح البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً.

في ختام كلامنا حول عرق السوس لتفتيح البشرة، وبعد ما تم التعرف عليه من فوائد مذهلة لهذا النبات لا بد من الإشارة إلى أن العرقسوس مفيد في تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء، كما يعمل على التخلص من الهالات التي تظهر في أسفل العين، ويمنح البشرة النضارة والصفاء.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا