نضارة البشرة الدهنية؛ تعرفي على أفضل 10 طرق للتخلص من دهون وجهكِ التي تعاني منها للحصول على الجاذبية

Oily skin rejuvenation

نضارة البشرة الدهنية؛ تعاني النساء غالبًا من مشكلات البشرة الدهنية، ويبحثن عن أفضل وأسهل الطرق للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية للحصول على بشرة نقية وصافية.

نضارة البشرة الدهنية؛ تفرز الغدد العرقية العديد من الدهون، لذلك قد يبحث الكثير من النساء على الوسائل المفيدة للقضاء على المشكلات الدهنية ببشرتهن، وبالتالي يلجأن إلى تغير نمط الحياة اليومية لتقليل ظهور دهون البشرة؛ والحصول على نضارة الوجه بطرق طبيعية، لذلك تعرفي معنا على أفضل 10 طرق للتخلص من دهون وجهكِ التي تعاني منها للحصول على الجاذبية للبشرة الدهنية والنضارة التي تليق بكِ.


تطهير البشرة الدهنية باستمرار

يُعد غسيل وتنظيف الوجه باستعمال منظف لطيف مائي خالي من المواد الكحولية؛ من أهم وسائل العناية بالبشرة الدهنية، ولكن يجب أن تكون ودرجة الحموضة به متوازنة، إضافة إلى تجنب الصابون تمامًا، وذلك لأنه يسبب جفاف شديد ببشرتك، بينما يجب استعمال غسول رغوي لطيف لا يحتوي على مواد قاسية، حتى لا يزيد من الزيوت بالجلد، إضافة إلى استعمال الماء الفاتر بدلًا من الساخن.


استعمال منتجات حمض الساليسيليك

يعتبر تقشير البشرة من أفضل وسائل العناية بالبشرة الدهنية للحفاظ على نضارتها، لذلك يمكنك استعمال مقشر كيميائي لطيف يحتوي على حمض الساليسيليك مرة أسبوعيًا، حيث يساعد في إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة، وغيرها من الشوائب العالقة بالجلد لنضارة البشرة الدهنية.


استخدمي أوراق التنشيف النظيفة

تعمل أوراق التنشيف على امتصاص زيوت البشرة الدهنية العالية التي تعانين منها، بينما يجب استعمالها عن طريق الضغط عليها برفق، وتغيرها فور امتلائها بزيوت البشرة.


الترطيب المستمر للبشرة الدهنية

الترطيب المستمر للبشرة الدهنية من أهم طرق نضارة البشرة الدهنية
الترطيب المستمر للبشرة الدهنية

يعتقد البعض أن استخدام المرطبات تزيد من نسبة دهون البشرة، ولكن لا بد من ترطيب وجهك يومياً لنضارة البشرة الدهنية، لذلك يمكن استعمال كريم مرطب خالي من أي زيوت، بينما يجب أن يحتوي على أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم يناسب البشرة في الصباح، ويمكن استعمال سيروم أو جل لترطيب البشرة خلال فترة الليل.

“قد يهمك أيضًا: ماسك زيت الزيتون وصفار البيض للبشرة الجافة


ماسكات للوجه الدهني

يجب وضع خلطات الماسكات الطبيعية المصنوعة منزليًا لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يوجد أقنعة كثيرة رائعة للنضارة، خاصة ماسك الطين الأخضر أو ماسك البقدونس القناع الأفضل لإشراق البشرة الدهنية والتقليل من نسبة دهونها، بالإضافة إلى إزالة الأوساخ العالقة بها وتوحيد لونها، كما يعمل الشاي الأخضر ومنتجاته على تقليل إفراز زيوت البشرة، لذلك هو ماسك مناسب للبشرة الدهنية وقوي المفعول.


تناول أطعمة صحية

تناول أطعمة الصحية أحد طرق الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية
تناول أطعمة صحية

تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، تعمل على تحفيز إنتاج دهون البشرة، لذلك يجب على أصحاب البشرة الدهنية تجنب هذا الطعام، ولكن لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والشوفان والخضروات والحبوب الكاملة لنضارة البشرة الدهنية، كما يجب تجنب الإفراط في تناول الحليب لحماية بشرتك من ظهور مشاكل الحبوب أو حب الشباب، كما يجب عليك تناول مياه بانتظام للمحافظة على جمال بشرتكِ الدهنية.

“قد يهمك أيضًا: أفضل مرطبات للبشرة الجافة


التقليل من التوتر والاسترخاء

أفضل طرق الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية التقليل من التوتر والاسترخاء
التقليل من التوتر والاسترخاء للمحافظة على نضارة البشرة الدهنية

يؤدي الإجهاد الشديد إلى زيادة إفراز الهرمونات التي تساعد في إنتاج الزهم، لذلك يجب الحد من التوتر باستخدام تقنيات فعالة مثل التأمل أو اليوجا أو ممارسة الرياضة بانتظام، لأن كل هذه الطرق مفيدة لنضارة البشرة الدهنية.


استعمال مستحضرات التجميل الثابتة

يؤدي تطبيق المنتجات التجميلية الخالية من الزيوت أو المعادن إلى امتصاص زيوت الوجه الزيادة، لأنها لا تعمل على سد المسام وبالتالي تحافظ على نضارة البشرة وتقلل من نسبة دهونها.

“قد يهمك أيضًا: ماسك الكاكاو والعسل للبشرة الجافة


إزالة المكياج قبل النوم

يؤدي ترك المكياج خلال فترة الليل إلى سد المسام، لذلك يجب إزالته باستعمال منظف يحتوي على الأس الهيدروجيني (PH)، كما يجب تجفيف البشرة الدهنية برفق عن طريق أوراق التنشيف النظيفة، لأن هذه الخطوة تساعدك كثيرًا في المحافظة على نضارة بشرتك وعدم تعرضها للجفاف.


استعملي الفيتامينات الفعالة

يمكنكِ استعمال المنتجات التجميلية التي تحتوي على الفيتامينات التالية، حيث أنها تعمل على تقليل معدل إنتاج دهون البشرة مثل:

  • فيتامين أ: ويطلق عليه الريتينويد أو تريتينوين وتازاروتين، حيث يعمل على تقليل نسبة دهون بشرتك.
  • فيتامين B3: ومن مشتقاته النياسيناميد، فإنه يعمل على المحافظة على نضارة بشرتك.
  • حمض L-carnitine: وهو عبارة عن حمض أمني يعمل على تكسير الأحماض الدهنية للبشرة.

سيدتي إلى هنا تكوني قد تعرفتي معنا على كيفية الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، من خلال اتباع أهم 10 طرق للحفاظ على نقائها ونضارتها، وأيضًا التخلص من دهون البشرة، حيث تعتبر الوصفات المنزلية أكثر طريقة للحد من دهون البشرة بشكل طبيعي في أسبوع واحد، لكي تحصلي على بشرة صافية ونضرة ونقية.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا