ماء الورد للبشرة الجافة و أهم 4 منافع منه تساعدك على علاج جفاف بشرتك

Rose water for dry skin

يستخدم ماء الورد للبشرة الجافة منذ عدة قرون، حيث أن ماء الورد يعتبر علاج فعال لكثير من مشاكل البشرة الجافة مثل الصدفية والإكزيما وغيرها من المشاكل.

لقد تم استخدام ماء الورد للبشرة الجافة منذ قديم الزمان؛ حيث أثبت ماء الورد فعاليته في ترطيب البشرة الجافة وإعادة توازن الأس الهيدروجيني لها. ماء الورد له خصائص طبيعية مذهلة في علاج مشاكل هذه البشرة. من أهم فوائد ماء الورد للبشرة الجافة أنه يعيد ترطيبها ويمنحها نضارة ونعومة، كذلك فهو يمنحك بشرة شبابية متألقة ويحارب التجاعيد. تعرفي أكثر على ماء الورد، وأبرز وأهم 4 منافع تعود على بشرتك منه، كذلك طرق استخدامه، وطريقة عمل ماء الورد في المنزل من خلال السطور القليلة التالية.


استخدامات ماء الورد للبشرة الجافة

من المعروف أن البشرة الجافة تحصل على عدة فوائد من ماء الورد، ولذلك أرقى العلامات التجارية تعتبره مكون أساسي في العديد من منتجاتهم. إليكِ أهم فوائد ماء الورد للبشرة الجافة:

يعزز من توازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة الجافة

إن الاستخدام المفرط لمنتجات غسول الوجه أو الصابون على البشرة الجافة قد ينتج عنه إعاقة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة الجافة. في هذه الحالة لا تتردد كثيراً عن استخدام مَاء الورد لبشرتك؛ حيث أن الرقم الهيدروجيني لماء الورد 5.5. في هذه الحالة يعتبر ماء الورد الحل الأمثل للعناية بالبشرة لأنه سوف يعيد درجة حموضة البشرة الجافة إلى طبيعتها.

ترطيب البشرة الجافة ومكافحة حب الشباب

يستخدم ماء الورد للبشرة الجافة كعلاج آمن من مشكلة جفافها وقلة ترطيبها، فهو يحافظ على بقائها رطبة طوال الوقت. بالإضافة إلى عملية الترطيب فإن ماء الورد يعمل على مكافحة حب الشباب؛ لأنه يمنع إفراز الزيوت الزائد على البشرة. بالإضافة إلى ذلك فإنه يقلل من نمو البكتيريا التي تساعد على ظهور حب الشباب بالبشرة الجافة.

إن كان لديكِ أي مشاكل مثل جفاف البشرة، أو حب الشباب بالبشرة الجافة، عليكِ الانتظام في وضع ماء الورد على بشرتك.

ماء الورد يعالج العديد من مشاكل البشرة الجافة

فوائد ماء الورد للبشرة الجافة
ماء الورد للبشرة الجافة

عند استخدام ماء ورد نقي وذو جودة عالية على البشرة الجافة؛ فإنه سينتج عنه العديد من المنافع حيث يعالج معظم المشاكل التي قد تعاني منها البشرة، ونجد أنه من أهم خصائص ماء الورد للبشرة الجافة هو أنه مضاد للالتهابات، ولذلك فهو يعتبر من أفضل الحلول للبشرة الجافة عندما تعاني من الإكزيما أو الصدفية، كما أنه يهدئ من تهيج الجلد والطفح الجلدي أيضا.

ماء الورد يقلل من تجاعيد البشرة الجافة ويؤخر الشيخوخة

عندما تتعرض للأشعة الفوق البنفسجية الضارة أو الإجهاد أو لبعض المنتجات الكيميائية القاسية من منتجات العناية بالبشرة أو تعرضت لبعض التلوث. فإن كل هذا يؤدي إلى توليد الجذور الحرة التي تساعد على ظهور التجاعيد بسرعة. ماء الورد يحتوي بدرجة كبيرة على مضادات الأكسدة (Antioxidants) التي بدورها تكافح الجذور الحرة الضارة بالبشرة الجافة. مما ينتج عنه تقليل التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة بطريقة آمنة، وهذه من أهم فوائد ماء الورد للبشرة الجافة.


أفضل الطرق لاستخدام ماء الورد في روتينك اليومي

فوائد ماء الورد للبشرة الجافة
ماء الورد لترطيب البشرة الجافة

بعد أن تعرفنا على فَوائد مَاء الورد للبَشرة الجافة، ينبغي علينا التطرق إلى عرض أكثر الطرق شيوعاً التي يتم فيها استخدام مَاء الورد للبَشرة الجَافة، إليكِ أبرز هذه الطرق:

تونر ماء الورد للبشرة الجافة

من أكثر الطرق الفعالة في علاج مشاكل البشرة الجافة هو استخدام ماء الورد كتونر لها. حيث يحتوي الكثير من مستحضرات التونر الموجودة في الأسواق حالياً على الإيثانول والمواد الكيميائية بنسبة عالية؛ وهذا يؤدي إلى جفاف البشرة.

يمكنك استخدام ماء الورد للبشرة الجافة كتونر بدلاً من تلك المستحضرات وذلك باستخدام قطعة قطن صغيرة. اغمسيها في ماء الورد ثم طبقيها على بشرتك التي يجب أن تكوني قد نظفتيها مسبقاً.

يمكنك القيام بذلك في أي وقت، فهذا يخلص البشرة الجافة من الزيوت والأوساخ المتراكمة عليها.

اقرا ايضا عن: العناية بالبشرة بعد سن ال30؛أهم طرق العناية بالبشرة في هذا السن

ماء الورد للترطيب

إذا كنتِ من أصحاب البشرة الجافة أو تعانين من جفاف بشرتك لظروف ما، فإنه يمكنك الاعتماد على ماء الورد كمرطب طبيعي لبشرتك. إن أفضل طريقة لضمان رطوبة بشرتك هي وضع بعض قطرات ماء الورد على أي كريم مرطب أو لوشن ومزجهما جيداً. ثم وضع هذا المزيج على بشرتك، لتصبح بشرتك رطبة طوال الوقت، وبذلك سوف تتمتعين ببشرة مشرقة وناعمة.


طريقة عمل ماء الورد في المنزل

كيفية صنع ماء الورد بالمنزل
طريقة عمل ماء الورد في المنزل

إن الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة الموجودة في الأسواق حالياً تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية. إذا كنتِ ترغبين في استخدام ماء ورد للبشرة الجافة طبيعي وآمن 100%. يمكنك صنعه في المنزل بكل سهولة حيث أن ماء الورد ما هو إلا مغلي بتلات الورد في الماء، وهذه هي طريقة عمل ماء الورد في المنزل.

  1. ضعي عدد من بتلات الورد في وعاء، ثم اسكبي ماء على بتلات الورد بقدر ما يغطيها فقط، ولا تزودي أكثر حتى تحصلي على ماء ورد فعال وغير مخفف.
  2. بعد ذلك ضعي الوعاء على النار وانتظري حتى يغلي، ودعيه يغلي ببطء على نار هادئة لمدة 10 دقائق.
  3. ارفعي الوعاء من على النار وانتظري حتى يبرد ويصبح بدرجة حرارة الغرفة.
  4. ضعيه في زجاجة معقمة ونظيفة، وبذلك تكوني قد حصلتِ على ماء ورد طبيعي وفعال بخطوات بسيطة.

الأسئلة الشائعة حول استخدام ماء الورد للبشرة الجافة

هل ماء الورد يقلل من تجاعيد البشرة الجافة؟

نعم وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة والتي من شأنها مقاومة الجذور الحرة الضارة بالبشرة الجافة والتي تسهم بشكل كبير في نمو التجاعيد.

كيف أصنع ماء الورد في المنزل؟

يمكنك عمل ماء الورد بكل سهولة وذلك عن طريق غلي بعض بتلات الورود مع الماء ثم تعبئتها في زجاجة نظيفة بعد أن تبرد.

يمكن استخدام ماء الورد للبشرة الجافة في أي وقت وبعدة طرق، فهو يعتبر علاج سحري لمشاكل البشرة الجافة، فقط كل ما عليكِ هو اختيار نوع جيد من ماء الورد أو أن تقومي بعمله وفقاً لطريقة عمل ماء الورد في المنزل التي عرضناها عليكِ.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا