العناية بالبشرة بعد سن ال30؛ أهم طرق العناية بالبشرة في هذا السن

Skin care after the age of 30

العناية بالبشرة بعد سن ال30، تحتاج البشرة في سن الثلاثين إلى مزيد من العناية والاهتمام حيث تفقد البشرة في هذا السن العناصر التي تؤثر على نضارة البشرة.

العناية بالبشرة بعد سن ال30؛ سن الثلاثين هو بداية التغيرات الغير مرغوب فيها والغير متوقعة التي تحدث في البشرة وخاصة بشرة الوجه فتبدأ علامات التقدم في السن بالظهور، وظهور بعض الخطوط التي تكون التجاعيد فيما بعد، كما يظهر خطوط حول العينين وبعض البقع السوداء فهذا السن يحدث حقاً تغيرات ولكنها ليس الأفضل وذلك بسبب نقص الكولاجين، لذلك يجب اتباع روتين خاص يسمي روتين شامل للعناية بالبشرة في سن الثلاثين، حيث أن طرق العناية بالبشرة في هذا السن تكون مختلفة قليلاً عن قبل فالاهتمام هنا يكون أكثر كما أن كيفية العناية بالبشرة يكون لها تكنيك مختلف وذلك للحصول على نتيجة مرضية.


ماذا يحدث للبشرة في سن الثلاثين

العناية بالبشرة بعد سن ال30، لماذا نهتم بالبشرة في هذا السن، سن الثلاثين هو السن الذي يحدث فيه تغيرات بالبشرة تنخفض مستويات الكولاجين تدرجيًا، كما تبدأ التجاعيد في الظهور، والخطوط حول العينين، وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في هذا العمر، كما أن هرمون النمو يقل بشكل تدريجي في هذه المرحلة، ويحدث نقص في فيتامينات وعناصر الجسم الهامة بالإضافة إلى نمط الحياة الغير صحي والضغوطات والتوتر التي تقابل النساء في هذا السن كل هذه المسببات تجعل علامات تقدم السن تظهر على البشرة، ووضوح هذه العلامات تختلف من سيدة لأخرى، فهو سن حرج لذا يجب الاهتمام الشديد بالبشرة والبحث الدائم عن العناية بالبشرة بعد سن ال30.


طرق العناية بالبشرة بعد سن ال30

طرق العناية بالبشرة بعد سن ال30
طرق العناية بالبشرة بعد سن ال30
يوجد عدة طرق للعناية يجب اتباعها كروتين وذلك للحفاظ على البشرة وجعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي، وذلك لأن سن الثلاثين بداية فقد البشرة للعناصر الهامة وللترطيب الذي يحميها من مشاكل تقدم السن ومن أهم هذه الطرق :
  • تنظيف البشرة
يجب تنظيف البشرة أياً كان نوعها مرتين على الأقل في اليوم وذلك بغسلها بغسول مناسب لها، فالانتظام في غسل الوجه يجعله مشرق خالي من الشوائب والدهون والأوساخ التي تكون سبب في تراكم البكتريا، وغسل الوجه بعد إزالة المكياج أمر ضروري ومهم جداً خاصة في روتين العناية بالبشرة بعد سن ال30.
  •  الريتينول للبشرة
 عند بلوغ سن الثلاثين ينخفض معدل الكولاجين والذي هو الأساس في نضارة وترطيب البشرة، وعند انخفاض معدله يحدث ترهل في البشرة لذلك يجب الانتباه إلى استخدام منتجات وكريمات بها مادة الريتينول، حيث يعمل على شد البشرة ويحفز إنتاج الكولاجين وهو أفضل روتين يستخدم في العناية بالبشرة بعد سن ال30.
  • استخدام السيروم
خطوة مهمة وهي من أهم خطوات العناية بالبشرة في سن ال30 إدخال السيروم في روتين العناية حيث أنه يحتوي  على العديد من الفيتامينات الهامة التي فقدتها البشرة فهو يعوضها، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ترطب البشرة وتعالج علامات التقدم في العمر والتي هي من أسباب جفاف البشرة.
  • كريم النهار والليل
من الأمور الهامة في طرق العناية بالبشرة بعد ال30 استخدام كريم النهار والليل، والاهتمام بالكريم الليلي فالترطيب في الليل مهم جداً مثل الترطيب في النهار خاصة في هذا العمر، لذا يجب اتباع روتين شامل للعناية بالبشرة ويتمثل في الترطيب الدائم للبشرة.
  • تقشير البشرة
تقشير البشرة من الخطوات الرئيسية في العناية بالبشرة بعد سن ال30 والحفاظ عليها في أي عمر فالتقشير هو إزالة الجلد الميت، وبالتالي يعمل على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها من العيوب التي تختفي مع الجلد الميت، وفي سن الثلاثين تحتاج البشرة إلى التقشير مرة أسبوعاً.
  • استخدام كريم واقي من الشمس
من المعروف أن أشعة الشمس المباشرة تسبب ضرر للبشرة بسبب الأشعة فوق البنفسجية، كما تسبب حروق الجلد وحدوث احمرار وتهيج في البشرة وفي سن الثلاثين تكون البشرة مجهدة للغاية لذلك يجب الحفاظ عليها باستخدام كريم واقي من الشمس حتى في الأيام الغير مشمسة، وفي الشتاء أيضاً.
  • استخدام تونر

استخدام التونر يجعل البشرة مشرقة ويحافظ على ترطيبها وخاصة إذا كانت جافة وأفضل تونر هو تونر فريش للبشرة الجافة.

  • مكياج طبيعي
يجب اعتماد مكياج مناسب لسن الثلاثين والتركيز على المكياج المصنوع من مواد طبيعية أو المصنوع من مواد خفيفة وذات قوام لطيف علي البشرة، فهو أفضل طرقة من حيث العناية بالبشرة بعد سن ال30، كما أن تقليل استعمال المنتجات التي بها مواد كيمائية مهم فهي تدمر البشرة وتزيد من علامات تقدم السن.

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن ال30

نصائح للعناية بالبشرة بعد سن ال30
نصائح للعناية بالبشرة بعد سن ال30
بشرتك في هذا السن، سن الثلاثين تحتاج إلى الاهتمام الزائد ولكي تحصلي على بشرة نضرة وصحية وتظهرك بعمر أقل من عمرك عليك العناية بالبشرة بعد سن ال30 وذلك باتباع أهم 5 نصائح مذهلة لبشرة بعمر أصغر وهذه النصائح هي:
  1.  شرب الماء؛ هو أفضل طريقة من طرق العناية بالبشرة بعد سن ال30 لذلك عليك بشرب الماء حتى تظل بشرتك مرطبة من الداخل فلا يكفي الترطيب الخارجي للحفاظ على البشرة من الجفاف.
  2. استخدامي الماء الفاتر فقط للوجه ولبشرتك عموماً، فالماء الساخن عدو البشرة حيث يساعد في ترهلها وفقدها لترطيبها بفقد الزيوت الضرورية منها.
  3. الأكل الصحي احرصي على اختيار طعام صحي خالي من الدهون الضارة وبه كافة العناصر الغذائية، وتأكدي أن كل ما تأكليه ينعكس على بشرتك.
  4. نوم ساعات كافية، نعلم جميعاً أن لدينا في سن الثلاثين مسؤوليات كثيرة ولكن يجب أن لا نجهد ونرهق نفسنا، فالحصول على عدد ساعات كافي من النوم هو من العناية بالبشرة بعد سن ال30 كما أنه كفيل بإعطائك مظهر صحي وبشرة مشرقة خالية من الهالات السوداء وانتفاخ العينين.
  5. مارسي الرياضة واستخدمي مكملات غذائية؛ في مرحلة سن الثلاثين نفقد الكثير من العناصر الغذائية لذا يجب تعويضها حتى تحصلي على جلد صحي وبالتالي بشرة صحية، كما أن ممارسة الرياضة تزيد من إفراز الكولاجين وال دوبامين الذي ينعكس عليك ويعطيك وجه مشرق.

قد يهمك: “قواعد العناية بالبشرة الدهنية


إبطاء عملية الشيخوخة في سن الثلاثين

إبطاء عملية الشيخوخة في سن الثلاثين
إبطاء عملية الشيخوخة في سن الثلاثين
 العناية بالبشرة بعد سن ال30 هامة جداً حيث تبدأ البشرة في سن الثلاثين بفقد عناصرها الهامة والضرورية خاصة عند السيدات كما يظهر عليها علامات الشيخوخة والتقدم في العمر ولكي تبطئي هذه العملية يجب التخلي عن بعض العادات التي تسارع في عملية الشيخوخة، ومن هذه العادات الضارة:
  • التدخين، من العادات السيئة التي تؤثر على البشرة والصحة بالسلب وتزيد من الخطوط حول العينين والهالات السوداء، لذا يجب التوقف عنه فوراً حتى تصبح البشرة صحية.
  • شرب الكحوليات، فهو يؤدي إلى تهيج البشرة وزيادة جفافها، كما أنه يتلف البشرة والجلد ويزيد من الحبوب والبقع ومع الوقت تبدأ ظهور علامات التقدم والشيخوخة بوضوح على الوجه.
  • المرأة في سن الثلاثين ينخفض لديها معدل الحرق الأيض(Metabolism) لذلك ينصح بالتوقف أو التقليل من السكر والكربوهيدرات حيث أنها تعمل على تقدم الجسم في العمر وبالتالي تقدم البشرة، وذلك حتى تحصلي على العناية بالبشرة بعد سن ال30.
  • استخدام منتجات مجهولة المصدر تؤثر على البشرة بشدة كما تسبب أمراض جلدية للوجه.

قد يهمك: “ماسك الصبار والعسل للبشرة الجافة


الأسئلة الشائعة عن العناية بالبشرة بعد سن ال30

كيف احمي بشرتي من التجاعيد في سن ال30؟

سن الثلاثين هو السن الذي تبدأ فيه البشرة بالتقدم بالعمر وظهور العلامات عليها لذا يجب عمل روتين به ترطيب عالي للحفاظ عليها، والبعد عن أسباب ظهور التجاعيد.

العناية بالبشرة بعد سن ال30، يجب العناية بالبشرة في هذا السن لأنه يتغير فيه الجسم تغيرات ليست هي الأفضل بالنسبة للبشرة حيث يظهر عليها علامات الشيخوخة بسرعة لذلك يجب الاهتمام بالبشرة وعمل روتين شامل يحافظ عليها ويجعلها أصغر من عمرها الحقيقي، كما يجب المحافظة على الترطيب الدائم للبشرة، واتباع خطوات العناية بالبشرة بعد سن ال30.
80%
رائع
مراجعة مقال العناية بالبشرة بعد سن ال30

العناية بالبشرة بعد سن ال30، إذا وصلتي لهذا العمر سيدتي فيجب عليك البدء بالاهتمام الشديد ببشرتك والحفاظ عليها.

  • Design

هل أعجبك مقال العناية بالبشرة بعد سن ال30؟ شاركنا برأيك

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الأن

قد يعجبك ايضا